في خطبة وسط الموصل، قيادي داعشي يكشف أهم قرارات البغدادي منها ما له علاقة بتونس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 أكتوبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وكالات- أفاد مصدر عراقي محلي في محافظة نينوى، اليوم الخميس 20 أكتوبر ، أن خطبة "غاضبة" لقيادي في تنظيم داعش داخل مدينة الموصل، كشفت عن مضمون أهم قرارات زعيم التنظيم المدعو أبو بكر البغدادي حيال ملف العرب والأجانب، فيما أشار إلى وجود مؤيدين للبغدادي في أكثر من 50 دولة حول العالم.

ووفقاً لما أوردته "السومرية" العراقية، قال المصدر في حديث للقناة إن "قيادياً في تنظيم داعش يلقب "أبوعدنان" ألقى خطبة في منطقة باب الطوب، وسط الموصل، بلهجة غاضبة أمام العشرات من المواطنين ويحيط به عناصر مدججة بالسلاح"، مشيراً إلى أن "القيادي توعد بالعقاب الشديد كل من يتعاون مع القوات الحكومية ومن يحاول الهروب من الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "أبو عدنان كشف في خطبته التي استغرقت 15 دقيقة، وفق رواية الأهالي، عن مضمون قرار اتخذه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي والذي تضمن إيقاف هجرة العرب والأجانب إلى "دولة الخلافة" منذ أكثر من 6 أشهر وإبقاءهم في بلدانهم لتفعيل قواعد مؤيدي التنظيم التي انتشرت في أكثر من 50 دولة حول العالم".

وأشار المصدر إلى أن "الأحداث الأخيرة بدأت تكشف الكثير من استراتيجات داعش في الخارج ومنها توسيع قواعد مؤيديه ونشر فكره في الكثير من البلدان خاصة العربية والإسلامية".

هذا القرار الذي أعلن عنه المدعو " أبو عدنان" ، يفسر في جانب منه تعدد كشف محاولات التخطيط لعمليات ارهابية في تونس خلال المدة الأخيرة بعضها من المبايعين لداعش .
و دعوة البغدادي لعدم التحول الى سوريا و العراق و البقاء في البلدان الأصلية هو أيضا رسالة لمزيد تنشيط الخلايا النائمة لهذه المجموعات في تونس و غيرها من بلدان المنطقة .

( المصدر: موقع 24 + آخر خبر أونلاين)
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info