رئيس الفيفا: أنـا لا أســرق ولا أسـتغل ولا أغـش
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 07 أكتوبر 2016

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو الذي كان تحدث عن رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم الى 40 منتخبا خلال حملته الانتخابية، بانه سيدافع عن فكرة “اقامة كأس العالم بمشاركة 48 دولة ما يمنح فرصا أكبر لعدد اكبر من الدول” معتبرا أن: “التنظيم المشترك بين اكثر من دولة يمثل نقطة اساسية وأنا سعيد وواثق بمستقبل “الفيفا”، وأنا ايضا لا اسرق، ولا استغل ولا اغش ولن اسمح لأحد بان يقوم بذلك في هذه المنظمة”.

وكان الاتحاد الدولي تعرض لزلزال هز اركانه وادى الى ايقاف رئيسه السابق جوزيف بلاتر والامين العام جيروم فالكه بالاضافة إلى شخصيات كبيرة في اللجنة التنفيذية في السنتين الاخيرتين.

وحول حملته الانتخابية، ووعده بدراسة رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 الى 40، وفكرته برفع العدد الى 48 منتخبا قال: “الأمر ليس سرا فانا احبذ فكرة توسيع المشاركة في المونديال، نستطيع التفكير بمشاركة 48 منتخبا على أن نحتفظ بنظام الـ32 منتخبا فهو مثالي، اما الفكرة الجديدة، فتكمن بتأهل افضل 16 منتخبا الى النهائيات مباشرة “دور المجموعات في النهائيات”، ثم يتأهل 16 منتخبا آخر من خلال الملحق الذي يخوضونه في بداية العرس الكروي، ستكون 16 مواجهة لتحديد هوية المنتخبات الـ16 التالية التي تنضم الى دور المجموعات، هل من تأثير على البرنامج؟

لا تأثير على الاطلاق لان هذه المباريات ستقام قبل انطلاق “المونديال” بدلا من التواريخ المخصصة للمباريات الودية، من الناحية الترويجية، سنشهد 16 مباراة نهائية قبل الانطلاق الحقيقي لدور المجموعات، هذا الأمر سيمنح فرصا أكبر لعدد أكبر من الدول”.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info