مستجدات قضية البلجيكي صاحب الحاوية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 أكتوبر 2016

قررت المحكمة الابتدائية بنابل اليوم الخميس، بخصوص ما يعرف بقضية “البلجيكى صاحب الحاوية”، حل المفاوضة وتاجيل القضية لجلسة يوم 10 نوفمبر القادم، وذلك استجابة لطلب محامية الدفاع، وفق ما صرحت به الناطقة باسم المحكمة الابتدائية بنابل رحاب مهذب.
 
 وكانت المحكمة الابتدائية بنابل قررت يوم 29 سبتمبر الماضي تاجيل القضية الى اليوم 13 اكتوبر. يذكر أنه تم يوم 9 فيفري 2016، إيقاف رجل الأعمال البلجيكى فيليب رايس، على خلفية وجود كمية من الأسلحة من بينها رشاش كبير متطور ومسدسات وكمية هامة من الخراطيش في حاوية على ملكه تم حجزها بميناء رادس، وفق رواية مصادر بالديوانة.
وقد تم الاحتفاظ برجل الأعمال وشريكه الفرنسى وزوجته التونسية لمدة ستة أيام، ثم الافراج عنهم بنهاية المدة القانونية للايقاف التحفظى فى جرائم الحق العام، وإعادة ملف القضية المتعلقة بهم الى القضاء الجهوى بولاية نابل، بعد أن نفى القطب القضائي لمكافحة الارهاب شبهة الجريمة الإرهابية على المظنون فيهم.
كما نفي البلجيكي في تصريحات إعلامية، وجود أسلحة بالحاوية، مؤكدا أن المواد الوجودة في الحاوية كانت ألعابا، وأنه ارتكب مخالفة جمركية بسيطة فقط، حسب روايته ووفق ما نقله تونيسكوب.
 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info