(القضاة الماليون في المقدمة و المحامون متاخرين)- “مراقبون” تروي ل”الاخبارية” اخر تطورات انتخابات مجلس القضاء..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 أكتوبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- منظمات- متابعات
أفاد رفيق الحلواني منسق عام شبكة “مراقبون” ل”الاخبارية” أن انتخابات المجلس الأعلى للقضاء مرت في ظروف طيبة “ولم نسجل اي خروقات في عمليات التصويت التي انطلقت منذ الصباح”.
واشار الى أن مراقبو الشبكة موجودون ب106 مكتب اقتراع موزعين على 13 مركزا، وان ما عاينوه الى حد الان أن مكاتب الاقتراع فتحت ابوبها للناخبين في الوقت المحدد , الا انهم سجلوا بعض الاشكاليات الصغيرة خاصة في مراكز الاقتراع الكبرى حيث وجدت بعض النقائص في التوجيه والارشاد وحيث وجد الناخبون صعوبة في العثور على مكاتب الاقتراع.
كما واجه بعض الناخبين من ذوي الاحتياجات الخصوصية و خاصة المتنقلين على كراسي متحركة صعوبات من قبيل أن مكاتب اقتراعهم كانت بالدور الثاني في حين لم يكن هناك وجود لمصعد يمكنهم من التنقل ال الاعلى.
وعن نسب الاقتراع ال حدود ظهر اليوم، قال محدث “الاخبارية” أن اعلى نسبة اقتراع سجلت في صفوف القضاة الماليين برتبة مستشار حيث بلغت نسبة التصويت 53 بالمائة يليهم العدول بنسبة 30 بالمائة.
فيما بلغت نسبة المقترعين في صفوف الخبراء والخبراء المحاسبين 30 بالمائة وسجل سلك المحاماة اقل نسبة وأضعفها ب20 بالمائة.
ويذكر أن تونس تشهد اليوم انتخابات المجلس الاعلى للقضاء التي ستفرز أول هيئة دستورية منتخبة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info