تونس تنجو من سيناريو إرهابي خطير للغاية.. كشف قائمة هوية المستهدفين وتفاصيل المخطط











مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، بأن قاضي التحقيق قرر إصدار 19 بطاقة ايداع في حق عناصر تم إيقافها ضمن المجموعة الإرهابية التي كانت تعد لإستهداف "شخصية سياسية متقلدة مسؤولية هامة في الدولة وأحد مقرات السيادة والعديد من الإطارات الأمنية".
أضاف سفيان السليتي أن بطاقات الإيداع شملت 6 نساء من هذه المجموعة.
وقال المتحدث إن قاضي التحقيق قرر أيضا إبقاء 10 عناصر من هذه المجموعة في حالة سراح، مشيرا الى أن الأبحاث في هذه القضية ما زالت متواصلة.
وكان السليطي كان قد صرح في قوت سابق، بأن عملية القبض على هذه المجموعة تمت منذ أكثر من أسبوعين، دون أن يكشف عن هوية الشخصية الهامة المستهدفة.
كما أشار الى أن عملية الترصد والتعقب لهذه المجموعة، بدأت منذ منتصف أوت الماضي، وتمكنت الوحدة المختصة في الأبحاث في قضايا الإرهاب بالعوينة من تحديد عناصرها البالغ عددهم 62 عنصرا من الرجال والنساء تم ايقاف 29 منهم وإيداع 7 آخرين في السجن في قضايا أخرى و إبقاء 6 في حالة سراح في حين بقي 20 آخرون في حالة فرار.
المصدر (وات)

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles