بسبب هذه الصورة: طرد قيادي من الحزب الدستوري الحر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 أكتوبر 2016

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إن لجنة النظام قضت بطرد حاتم العماري من الحزب على خلفية اخلالات فادحة في التسيير وتجاوزات خطيرة، رافضة الكشف عن هذه التجاوزات، وذلك لالتزامها بواجب التحفظ الذي ينص عليه القانون الأساسي للحزب.

وفي هذا الشأن قال حاتم العماري في تصريح لحقائق اون لاين أن طرده جاء على خلفية صورة جمعت بينه وبين رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق ورئيس حزب المبادرة كمال مرجان، مبينا أن عبير موسي اعتبرت لقاءه بمرجان ومرزوق خيانة وإجراما في حق الحزب.

وشدد العماري على أنه سيطعن في قرار طرده وسيلتجئ إلى القضاء، مشيرا إلى ان قرار طرده استند إلى قانون أساسي كتبته موسي بمفردها ولم تتم المصادقة عليه من قبل هياكل الحزب.

وتابع بالقول إن ” عبير موسي تسعى إلى احتكار السلطة في الحزب، وهي تفتقر إلى الخبرة الإدارية والسياسية عدوانية ومتشنجة في ممارساتها”، معتبرا أنها تسببت في انفجار الحزب وانقسامه بعد شهرين من الإعلان عن تركيبته الجديدة.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info