مقتل القائد الميداني لكتيبة “الموقّعون بالدم“ بتونس أبو هارون.. هذه هويته وحقيقته

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نشرت مؤسسة المهاجرين في تدوينة لها على فايسبوك قائمة بأسماء عدد من الإرهابيين التونسيين أصيلي بن قردان قتلوا في بنغازي خلال مواجهات مع الجيش الليبي، و قد ضمّت القائمة إسم الإرهابي الشتيوي الجويلي .
ووفق مصادر مطلعة لـ"آخر خبر أونلاين" فإن الشتيوي بن خليفة الجويلي من مواليد 12/08/1974 أصيل المعمرات ببنقردان.
تم إيقافه في 2004 لشبهة استعمال تراب الجمهورية لإنتداب أشخاص للقيام بأعمال إرهابية خارج تراب الجمهورية، و قد تم إطلاق سراحه لعدم ثبوت الأدلة.
يُكنى بأبي هارون التونسي، متزوج من فرنسية تُدعى إيميلي بوات، غادر تونس في 2008 الى إيطاليا خلسة ثم إلى فرنسا وعاد الى تونس في 2011 ، بعد تمتعه بالعفو التشريعي العام انضم إلى تنظيم أنصار الشريعة في تونس في 2013
وغادر تونس في اتجاه شرق ليبيا في 2014 ، و عين سنة 2015 قائدا ميدنيا لكتيبة "الموقعون بالدم" التي تم تفكيكها من طرف الوحدات الأمنية في تونس، مطلوب في تونس في 4 قضايا تعلقت بإرتكاب جرائم ذات صبغة إرهابية .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles