شاه التعهد بـ9 نقاط للنهوض بولاية تطاوين مقابل الغاء الاضراب العام

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / التعهد بـ9 نقاط للنهوض بولاية تطاوين مقابل الغاء الاضراب العام / Video Streaming

ألغي مساء اليوم الاثنين الاضراب العام المزمع تنفيذه غدا الثلاثاء بولاية تطاوين بعد جلسة انعقدت بالعاصمة وجمعت وزراء التنمية والتشغيل والطاقة بممثلين عن ولاية تطاوين. وتطرق المجتمعون في لقائهم الى الاسباب التي أدت الى الاعلان عن اضراب عام جهوي بالولاية التي ترزخ تحت ثورة بترولية لم تلق بثمارها على الجهة تنمويا.

وأسفر الاجتماع عن الغاء الاضراب العام مقابل تعهد الوزراء المعنيين بالتعجيل في تنفيذ 9 نقاط متفق عليها أهمها الالتزام بمتابعة ملف احداث المركز القطاعي التكويني في الطاقة والمعهد العالي للطاقة باشراف وزارة التعليم العالي، اضافة الى الترفيع في نصيب شركة البستنة والمحافظة على ديمومتها.

كما تم الاتفاق على الانطلاق في أشغال مشروع غاز الجنوب في جزئه الخاص بولاية تطاوين وفتح باب الانتدابات في نوفمبر القادم، ودعوة الشركات البترولية الى فتح فروع لها بالولاية والمساهمة في التنمية من خلال انشاء مراكز ترفيهية رياضية.

وكان ااتحاد الجهوي للشغل بتطاوين دعا كل منظوريه والمجتمع المدني الى الدخول في اضراب عام على خلفية تعنت شركة بوشماوي المكلفة بمشروع غاز الجنوب ضربها للحق النقابي، كما ورد في بيان الاتحاد وتملص الحكومة من تعهداتها التنموية للجهة.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية