عاجل / استشهاد 12 جندي في هجوم إرهابي كبير على حاجز عسكري..

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشفت مصادر أمنية مصرية، اليوم الخميس، عن مقتل 12 عسكريين في هجوم مسلح على حاجز عسكري وسط سيناء المصرية.
وقالت المصادر إن 8 عسكريين آخرين أصيبوا في الهجوم، الذي يعد أول هجوم كبير يقع بمنطقة بئر العبد، التي اتسمت بالهدوء في شمال سيناء، منذ تصاعد الهجمات على الجيش والشرطة، قبل أكثر من ثلاث سنوات.
وذكرت المصادر أن مسلحين هاجموا كميناً أمنياً يسمى كمين زغدان، يبعد نحو 40 كيلومتراً عن مدينة مدينة بئر العبد، بأسلحة رشاشة، ما أسفر عن وقوع هذا العدد الكبير من الضحايا.
وأفادت مصادر طبية بأنه تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى العسكري، فيما أخطرت الجهات المعنية للتحقيق.
ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ولم يصدر بيان عن الجيش المصري بشأنه.
ووجهت القوات المسلحة المصرية، الفترة الماضية، ضربات متوالية لأماكن مسلحين في سيناء يشتبه في انتماءهم لجماعات مسلحة، أوقعت عشرات القتلي في صفوف المسلحين، وفق تقارير محلية سابقة.
وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها تنظيم “ولاية سيناء”، وتنظيم “أجناد مصر”.
وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة شمال شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles