شاه اتحاد الشغل يدعو الى اعلان جهة القصرين ” منطقة منكوبة “

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / اتحاد الشغل يدعو الى اعلان جهة القصرين ” منطقة منكوبة “ / Video Streaming

تونس – الاخبارية – وطنية – رصد

 

اصدر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يوم امس الاربعاء بيانا على خلفية حادث خمودة الاليم عبر فيه عن حزنه العميق لهذا المصاب الجلل ودعا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها واعلان جهة القصرين جهة منكوبة … وفيما يلي نص البيان ؛ ُصدمنا بهول الكارثة التي حّلت بأهلنا في خمودة من ولاية القصرين على إثر الحادث المريع الذي جّد اليوم 31 أوت 2016 وصادف يوم سوق القريةوذهب ضحّيته عشرات القتلى والجرحى ليخّلف خسائر ماّدية فادحة ولوعة وحزنا وأسى في قلوب كلّ التونسيات والتونسيين.
وإزاء هذا المصاب الجلل فإّن المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل :
يعبّر عن عميق حزنه للكارثة التي نزلت على أهلنا ويترّحم على أرواح الضحايا جميعا٬ ويتقّدم بأحرّ التعزيةوأصدق المواساة لكّل من فقد عزيزا عليه أو سقط قريب له ضمن عشرات الجرحى جرّاء هذا الحادث الكارثي الذي تكرّر في الجهة بين تالة وخمودة ويأتي ساعات قليلة بعد العمليات الإرهابية التي هزّت القصرين وراحضحيتها ثلاثة من جنودنا وسقط بعضهم جرحى.
يدعو الحكومة إلى تحّمل مسؤوليتها في إعلان جهة القصرين جهة منكوبة تمرّ بظروف خاصّة اختلط فيها التهميش بالفقر والإرهاب بالكوارث والجوائح. ويدعو إلى اتخاذ إجراءات استثنائية في علاقة بآثار الحادث أو بما اتّصل بالوضع الأمني والاجتماعي بالجهة.
يدعو وسائل الإعلام إلى لعب دورها في التعريف بمعاناة أهلنا في جهة القصرين ويهيب بالتونسيات والتونسيين للتضامن مادّيا ومعنويا لمجابهة هذه المحن ومواصلة الوقوف صّفا واحدا ضّد الإرهاب ونحيي ما جّسمه أبناءوبنات حّي الكرمة البواسل من دعم لقوات الأمن والجيش في مواجهة الإرهاب كما نحيي كّل أبناء القصرين الذين هبّوا إلى التبرّع بالّدم والمساعدة على نقل الجرحى والضحايا بعد حادث خمودة وكانوا في كّل معركة يكشفون عن مخزون هائل من الوطنية و الإقدام و الشجاعة.