الشرطة الفرنسية توقف مراهقا “تطوع لتنفيذ عمل إرهابي”



أوردت وكالة الأنباء الفرنسية أن الشرطة الفرنسية أوقفت مراهقا الأربعاء “تطوع لتنفيذ عمل إرهابي”. وذكرت الوكالة، نقلا عن مصادر مقربة من التحقيق، أن هذا المراهق كان على اتصال مع الجهادي الفرنسي رشيد قاسم الموجود في سوريا، والذي كان خلف الخلية النسائية التي تم تفكيكها الأسبوع الماضي.

وأفادت المصادر أن المشتبه به المولود في أيلول/سبتمبر 2001 خضع لاستجواب عناصر الاستخبارات الداخلية الفرنسية، وكان “على اتصال مع الجهادي الفرنسي رشيد قاسم” الذي يقع في صلب التحقيق حول خلية نسائية تم تفكيكها في الأسبوع الفائت غداة العثور على سيارة محملة بقوارير الغاز في باريس.

 وذكر رئيس الوزراء مجددا الأحد أن فرنسا أعلنت أعلى مستويات الإنذار من التهديد الجهادي بعد أن شهدت منذ 2015 سلسلة اعتداءات أدت إلى مقتل 238 شخصا، مؤكدا إحباط مخططات اعتداء “يوميا”.
 

فرانس 24 / أ ف ب

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles