الحسم في مسألة مشاركة الجيش في الانتخابات وخلافات حول مشاركة الأمنيين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اتفقت مختلف الكتل النيابية في مجلس نواب الشعب، اليوم الثلاثاء، على عدم تشريك العسكريين في الانتخابات البلدية في حين مازال الخلاف قائما حول تشريك الأمنيين في الانتخابات.

وقال رئيس لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح جلال غديرة لحقائق أون لاين أن الكتل النيابية اجتمعت اليوم الثلاثاء واتفقت رسميا على عدم مشاركة العسكريين في الانتخابات البلدية.

وأفاد غديرة أن الخلافات بين الكتل النيابية حول مشاركة الأمنيين في الانتخابات مازالت محل خلاف مؤكدا أن المفاوضاوت حول هذه المسألة مازالت جارية صلب لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب.

وأبرز أن بعض الكتل النيابية تساند فكرة مشاركة الأمنيين في الانتخابات في حين ترفض كتل نيابية أخرى هذه الفكرة مشددا على وجود خلافات صلب كل كتلة نيابية.

كما أشار إلى أن نواب كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب قد أجروا تصويتا فيما بينهم حول مسألة مشاركة الأمنيين في الانتخابات وأفضت عملية التصويت على قبول تشريك الأمنيين في التصويت في الانتخابات البلدية، وفق قوله.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info