والي المهديّة يتحدّث عن “الليلة السّوداء“ ..طائرات و وحدات أمنيّة و عسكريّة بسبب الأمطار

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال والي المهدية محمد بودن لـ"آخر خبر أونلاين" ، اليوم الجمعة 30 سبتمبر ، أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث اجتمعت منذ أيام وأنّه تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ، مشيرا إلى أن الأمطار في المهدية بدأت بالتهاطل بغزارة منذ الساعة الرابعة مساء و قد تمّ تسجيل أكبر منسوب للمياه في الشوارع مما تسبّب في انحباس عدد من التلاميذ و الأساتذة في المعاهد و المدارس .

وأشار إلى أنه تم اجلاء التلاميذ و الأساتذة من الرابعة مساء إلى غاية الساعة العاشرة ليلا وذلك بالتعاون مع مصالح الجيش الوطني التي قامت بإجلاء عدد منهم بواسطة الطائرات ، كذلك بمساعدة المصالح البلدية و الحماية المدنية والأمن مبيّنا أنّه تم التدخل لإغاثة العشرات من المواطنين الذين انحبسوا في سياراتهم داخل الشوارع التي غمرتها المياه .

وأشار الوالي أنّه تم تسجيل حالة وفاة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة قام بمسك سلك كهربائي مما عرّضه لصاعقة كهربائيّة توفي على إثرها و قد تم نقل الجثة إلى المستشفى الجهوي بالمهدية .
كما بيّن محدثنا، أنه سيتم تكثيف آليات التعاون مع القطاع الخاص للتوقّي من نزول الأمطار بكميات كبيرة خلال فصل الشتاء .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles