قبل أن يغادر تونس ، هذا ما قاله سفير فرنسا بتونس عن اقتحام السفارة الأمريكيّة و الاغتيالات السياسيّة


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": ذكر سفير فرنسا بتونس" فرانسوا قويات" في كلمة ألقاها في حفل توديعه يوم 5 سبتمبر ، أنّ الفترة التي تولى فيها مهامه في تونس كانت صعبة حيث تسلم مهامه مباشرة اثر الهجوم على السفارة الامريكية في سيتمبر2012 ثم عايش فترة طويلة تميزت بالعنف و الاضطراب من خلال الاغتيالات السياسية التي جدّت في 2013 ، كما كانت الفترة ما بين 2015 و 2016 صعبة على فرنسا و تونس على حد سواء من خلال العمليات الارهابية التي جدت بالبلدين طيلة تلك الفترة .

و اضاف السفير فرانسوا حسب ما اوردته الصفحة الرسمية للسفارة ، انه بالرغم بالفترة الصعبة التي رافقته منذ 2013 الى 2016 الا ان اطلاق الحوار الوطني يتونس و الذي ساهم في خروج البلاد من الازمة التي تعيشها بميادرة تونسية- تونسية دون تدخّل اي طرف أجنبي ، كان من اجمل الذكريات التي عايشها و كللت بمنح تونس جائزة نوبل للسلام في 2015 و مكافأة الأطراف الذين عملوا منذ 2013 و ساهموا في إخراج البلاد مما عايشته من أزمات .

كما بين السفير أنّه يعتبر نفسه محظوظا خاصة أنه عمل في بلد قامت بانتخابات شفافة و نزيهة و دستور جديد و انتهت المسيرة مع حكومة جديدة و هي حكومة الشاهد و التي تمنى لها النجاح .

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles