بعد تصريحاته ضده في لمن يجرؤ فقط: نور الدين بن تيشة يقلب الطاولة ضد رضا بلحاج ويكشف ما يلي..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 27 سبتمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نفى مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والأحزاب السياسية نور الدين بن تيشة تهديده لمدير الديوان الرئاسي السابق والقيادي بنداء تونس رضا بلحاج حتى لا يخوض في مسألة صحّة رئيس الجمهورية، مؤكّدا أنّه اتصل به فعلا وكانت "المكالمة لطيفة وعاديّة لكن لم أهدّده" على حدّ تعبيره.
وتابع في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2016 أنّه يتأسّف لما أتاه بلحاج "الذي ظهر بالكاشف أنّه ليس رجل دولة وكان عليه حفظ أسرار المكالمات".
وتابع بن تيشة أنّ بلحاج بدأ يتقرّب من حزب المؤتمر وأصبح يدافع عن الرئيس السابق المنصف المرزوقي وعن نظافة يده، قائلا "من يجد نفسه فجأة في السلطة ولا ينجح يحوّل الحديث من الانجازات إلى نظافة اليد".
كما تطرّق إلى الزيارات التي أدّاها رئيس الجمهورية، موضّحا أنّ الهدف منها إرجاع تونس إلى الإشعاع الدولي والعودة إلى المنتظم الأممي للابتعاد عن سياسة المحاور التي جرّها إليها البعض في السنوات الماضية.
وأكّد أنّ حضور السبسي في مائدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون شرف لتونس وشعبها، "والاستقبال الذي حظي به الرئيس التونسي في الأمم المتحدة وطرح الاتحاد الأوروبي امكانيّة تحويل ديون تونس إلى استثمارات خطوة غير مسبوقة بغض النظر عن الشروط" على حدّ تعبيره.
واعتبر بن تيشة أنّ حديث الاتحاد الأوروبي عن دولة خارج الفضاء الأوروبي وعن علاقته بها يعدّ حدثا غير مسبوق تحقق بفضل تراكم الثقة التي كانت مفقودة قبل الانتخابات، حسب قوله.
وشدّد ضيف ميدي شو على أنّ تونس هي الدولة الوحيدة من دول الربيع العربي التي تعاني من مشاكل اقتصادية فقط ما يعني أنها مستقرة ديمقراطيا وأمنيا حسب تقديره، مضيفا "تونس قامت بخطوة كبيرة ونجحت في خلق حلفاء وأكبر دليل مطالبة دول أوروبية لمنتدى دافوس بتطبيق الوعود المقطوعة".
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info