دعوة لطرد هنغاريا من “الأوروبي” بسبب معاملتها للاجئين

قال جان أسيلبورن، وزير خارجية لوكسمبورغ، الثلاثاء، إنه يجب طرد هنغاريا مؤقتا أو حتى إلى الأبد من عضوية الاتحاد الأوروبي، بسبب تعاملها مع المهاجرين وقضايا أخرى.
وذكر أسيلبورن لصحيفة دي فيلت اليومية الألمانية “أي طرف يقوم مثل هنغاريا ببناء أسيجة لمنع (دخول) اللاجئين جراء الحرب، أو من ينتهك حرية الصحافة واستقلال القضاء، يجب استبعاده مؤقتا، أو إذا اقتضى الأمر، إلى الأبد، من الاتحاد الأوروبي”. وأضاف أن ذلك هو السبيل الوحيد “للحفاظ على تماسك وقيم الاتحاد الأوروبي”.
وتأتي تعليقات جان أسيلبورن قبل لقاء قادة الاتحاد الأوروبي في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا لمناقشة مستقبل الكتلة.
وستجري هنغاريا استفتاء برعاية الحكومة في 2 أكتوبر سعيا للحصول على الدعم لرفض أي خطة مستقبلية من الاتحاد الأوروبي لإعادة توطين المهاجرين بين الدول الأعضاء في الكتلة.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles