أمريكا: انفجار قنبلة قرب طريق مخطط للركض

انفجرت قنبلة مخبأة في حاوية قمامة اليوم السبت في ولاية نيو جيرسي بشمال شرق الولايات المتحدة قرب طريق كان من المخطط أن تقام به فعالية ترعاها قوات مشاة البحرية للركض مسافة 5 كم من أجل جمع أموال للأعمال الخيرية.
وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام في “سيسايد بارك” بنيو جيرسي في تصريح لشبكة “سي إن إن” الإخبارية إنه لم تقع أية إصابات. وكانت القنبلة التي وصفت بأنها قنبلة أنبوبية متصلة بأسلاك مع قنابل أخرى لم تنفجر.
وانفجرت القنبلة في الساعة 09:35 صباحا (13:35 بتوقيت جرينتش) على طريق السباق الذي من المفترض أن يشارك فيه 3000 عداء.
وقال المتحدث آل ديلا فيف “إنه أمر واضح أن الأمر كان مدبرا للتأثير على سباق الركض”، مضيفًا أن السبب الوحيد لعدم إصابة أي شخص هو أن بدء السباق تأجل بسبب الإقبال الكثيف على الفعالية.
وأضاف ديلا فيف أن مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” انضم لأجهزة الشرطة المحلية في التحقيق. وكان كثير من المشاركين في السباق من أفراد القوات المسلحة الأمريكية.
ونشر الموقع الرسمي للسباق رسالة تقول إن الحدث قد تم إلغاؤه “بسبب حقيبة ظهر مجهولة مثيرة للشكوك عثر عليها في موقع السباق”.


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles