ترشيح الفيلم التونسي “على حلة عيني” لليلى بوزيد لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 سبتمبر 2016

تم ترشيح فيلم “على حلة عيني” للمخرجة الشابة ليلى بوزيد لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي. ستعقد الدورة 89 لجوائز الأوسكار بلوس انجليس في 26 فيفري 2017.

تعتبر جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي واحدة من أكثر الجوائز المرموقة عالميا. وقد قامت العديد من البلدان بترشيح الافلام التي ارتأت فيها أفضل تمثيل لها في هذه المناسبة العالمية وذلك وفقا للإجراءات والمعايير المحددة من قبل أكاديمية الاوسكار.

وجاء في بيان صدر عن مركز السينما والصورة أنه تم اختيار الفيلم الذي سيمثل تونس في جوائز الأوسكار من قبل لجنة نظمت تحت إشراف المركز الوطني للسينما والصورة تتكون من سبعة أشخاص:
فتحي الخراط المدير العام للمركز الوطني للسينما والصورة، إبراهيم اللطيف مدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية، ناصر خمير منتج ومخرج، فريد بوغدير ناقد ومخرج، درة بوشوشة منتجة، فارس نعناع مخرج و محمد بن عطية مخرج .

وأضاف البيان أنه بعد المصادقة على اللجنة من قبل أكادمية الاوسكار، اجتمع أعضاؤها بمقر المركز وقرروا تعيين فيلم “على حلة عيني” لليلى بوزيد لتمثيل تونس في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل و ذلك لأن هذا الفيلم ذو المبادرة التونسية الذي أنتج سنة 2015 يستجيب لجميع المعايير المنصوص عليها في لائحة المشاركة المنصوص عليها من قبل أكاديمية الأوسكار.

وسيكون الإعلان الرسمي عن الخمسة أفلام التي ستترشح نهائيا في المسابقة يوم 24 جانفي 2017.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info