فيصل دربال: مشروع قانون المالية 2017 سيضرب القدرة الشرائية للمواطن
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 سبتمبر 2016

انتقد عضو المجلس الوطني للجباية فيصل دربال اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2016 فصول مشروع قانون المالية لسنة 2017.

واعتبر فيصل دربال خلال مداخبة باذاعة اكسبريس آف آم، أنّ مشروع القانون تضمن إجراءات مخالفة للأهداف التي أعلنت عنها الحكومة والمتمثلة في تحسين المقدرة الشرائية للمواطن ووضع ضرائب لدفع النمو.

وكشف أنّ المشروع تضمن بين فصوله مساهمة استثنائية بـ1 بالمائة على كل الأجراء تقطع من دخلهم الصافي، بالإضافة إلى الرفع من معلوم الجولان بـ25 %.

كما أشار أنّه وفق نص المشروع فإنه سيتم فرض لأول مرة ضريبة الأداء على القيمة المضافة على الأدوية المورّدة وهو ما سيزيد من تدهور القدرة الشرائية للمواطن.

وبخصوص المؤسسات، قال إنّه سيتم فرض ضريبة على توزيع المرابيح بالإضافة إلى مساهمة ظرفية بـ5 بالمائة، معتبرا أنّ مثل هذه الإجراءات ستضرب القدرة التنافسية للشركات التونسية .

ودعا دربال، في ختام حديثه، إلى مراجعة مشروع القاون وإدخال تعديلات جديدة عليه، قائلا إنّه لم يتضمّن اي ابتكار أو ”روح جديدة”.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info