شاه محافظ مدرسية كاملة واشتراكات نقل، هي المساعدات المقدمة لـ1741 تلميذ بتطاوين

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / محافظ مدرسية كاملة واشتراكات نقل، هي المساعدات المقدمة لـ1741 تلميذ بتطاوين / Video Streaming

تم أمس السبت بأحد الفضاءات السياحية بمدينة تطاوين توزيع 871 محفظة مجهزة بالمستلزمات المدرسية، بالإضافة الى تمكين 870 تلميذ بالمرحلة الاعدادية من اشتراك مدرسي لسنة كاملة.

وتأتي هذا الحركة في إطار البرنامج الوطني لوزارة التربية بعنوان “المؤسسة الصديقة للمدرسة”، حيث قدمت شركة ماد اكو البترولية المنتصبة بصحراء تطاوين وفق ما جاء على لسان مديرها العام جمال لزرق لموقع الجمهورية، مستلزمات العودة المدرسية والاشتراكات لفائدة تلاميذ موزعين بـ22 مدرسة بين إبتدائية واعدادية  بمختلف المناطق المجاورة للشركة البترولية صاحبة المبادرة .

وأشار لزرق أن الشركة قدمت سابقا مساعدات بعدد من المؤسسات التربوية، علاوة على تنظيم مسابقات بين التلاميذ بهدف الاعداد لناشئة قادرة على أن تجلب الاستثمار للجهة بالتعريف بالولاية والدفاع عنها.

وقد لاقت هذه المبادرة التي كانت في شكل حفل حضره المسؤولون الجهويون والمحليون بالولاية، لاقت استحسان الاطفال المستهدفين كما أوليائهم بعد أن تعذر عليهم شراء الادوات والكتب المدرسية لظروفهم الاجتماعية.

هذا وينتظر أن تجتمع الشركة في نوفمبر القادم بمسؤولين من وزارة التربية لمواصلة برنامج المسابقات الموجه لفائدة تلاميذ كامل الولاية وهي فرصة لتحفيز التلاميذ على المشاركة والاندماج داخل المجتمع.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية