سلمى بكار: سمير الطيب له كاريزما ستؤثّر في عمل حكومة الشاهد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 أغسطس 2016

أكّدت سلمى بكّار، النائبة السابقة بمجلس نواب الشعب عن حزب المسار الد҅يمقراطي الاجتماعي، أن أغلبية أعضاء الحزب باركوا تنصيب الأمين العام سمير الطيب وزيرا للفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في حكومة يوسف الشاهد، وذلك وفقا لعدّة شروط أهمها الرضا على التكوين العام للحكومة ووجود تمثيلية لا بأس بها من الشباب والنساء والإلتزام بوثيقة قرطاج.

وقالت بكّار، في تصريح للشارع المغاربي” اليوم الإثنين 22 أوت، إنّ الحزب راض عن تشكيلة الحكومة الجديدة رغم اعتماد المحاصصة الحزبية وأن الأسماء المقترحة كانت من اختيار الشاهد.

وحول الجدل الواسع الذي أُثير حول تولي الطيب وزارة الفلاحة، أكّدت محدّثتنا أن الأمين العام للمسار يعدّ من أهم الأشخاص المدافعين عن قضية الفلاحين ومن مناصريها ما دفعه لاختيار هذه الحقيبة دون سواها، فضلاً عن امتلاكه جرأة و”كاريزما” سياسية من شأنها التأثير في سياسة الحكومة.

واعتبرت أن الشخصيات التي أبدت تحفّظها عن التركيبة الحكومية الجديدة غلّبت مصالحها الذاتية والحزبية على مصلحة البلاد نظراً للضغط الذي يُمارس على سير حكومة الشاهد.

وقالت بكار إن “زياد العذاري وعماد الهمامي من أفضل الأسماء التي اختارتها حركة النهضة لتولي حقائب وزارية”، مضيفة “رغم اختلافي معهما في العديد من النقاط إلا انهما يمتازان بأسلوب جيّد في الحوار والنقاش”.

المصدر: الشارع المغاربي

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info