بلدية منزل تميم رفضت تسجيل مولودة بتعلّة أن اسمها مسيحي ؟

راجت مؤخرا على بعض المواقع التونسية وشبكات التواصل الإجتماعي أخبارا مفادها رفض بلدية منزل تميم طلب مواطنة تسجيل ابنتها حديثة الولادة بحجّة أنّ الإسم الذي اختارته الوالدة اسم ”مسيحي”.

وفي تصريح لاذاعة موزاييك، قال محمد عماد هرابي رئيس النيابة الخصوصية ومعتمد الجهة إن ما تناقلته بعض المواقع مناقض للحقيقة وليس له أي صلة بالوقائع.

 ونفى أن تكون السيدة قد جاء للقيام بتسجيل المولودة في دفتر الولادات الحديثة بل إنّ المولودة مسجّلة في  بتاريخ 16 أوت الجاري في بلدية فليبية وأن السيدة لم تتعرّض إلى هذا الإشكال بتاتا. 

وأوضح في المقابل أن المعنية بالأمر جاءت للبلدية للقيام بالتعريف بالإمضاء على وثيقة تخصّها، وأنّها لم تكن تريد الإنتظار في الطابور مثل بقية المواطنين وطلبت من رئيسة  قسم الحالة المدنية أن تمكّنها من قضاء شؤونها دون الإنتظار، الاّ أنّها رئيسة القسم المذكور  اعتذرت عن تلبية طلبها ودعتها إلى انتظار دورها.

وقال عماد هرابي أنّ السيدة صرخت في ووجه رئيسة القسم وحدثت بينهما مشادة كلامية، ويبدو أنّ الموظّفة البلدية تساءلت خلال ما دار بينهما كيف لهم أن يسمحوا بتسجيل ابنتك والحال أنّ اسمها مسيحي.

ودعا المواطنة إلى الإتصال به لسماع روايتها، متعهّدا بالبت في الموضوع وفتح تحقيق داخلي للوقوف على مدى صحة ادعاءات المواطنة، مضيفا أنّه على الموظّفة تحمل مسؤوليتها في حال ثبت صدور هذه الأقوال عنها.

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles