هذه هوية النواب الأربعة الذين سيغادرون مجلس الشعب


ذكرت منظمة البوصلة أن حكومة يوسف الشاهد المقترحة تضم أربعة من أعضاء مجلس نوّاب الشعب والذين اقترح تكليفهم بالخطط التالية:
– السيّدة الونيسي عن كتلة حركة النهضة مرشّحة لمنصب كاتب دولة لدى وزير التكوين المهني والتشغيل مكلّف بالتكوين والمبادرة الخاصة،
– إياد الدهماني عن الكتلة الاجتماعية الديمقراطية مرشّح لمنصب وزير مكلّف لدي رئيس الحكومة مكلّف بالعلاقة مع مجلس نوّاب الشعب،
– رياض المؤخّر عن كتلة آفاق تونس والحركة الوطنية ونداء التونسيين بالخارج مرشّح لمنصب وزير الشؤون المحليّة والبيئة،
– المهدي بن غربية عن الكتلة الاجتماعية الديمقراطية مرشّح لمنصب وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان.
وأشارت المنظمة الى أنّ الفصل 90 من الدستور “يمنع الجمع بين عضوية الحكومة وعضويّة مجلس نوّاب الشعب ويضبط القانون الانتخابي كيفية سدّ الشغور”.

كما ينصّ القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء في فصله 35 أنه لا يمكن الجمع بين عضوية مجلس نوّاب وعضوية الحكومة سواء أكان بصفة دائمة أو وقتية ومقابل أجر أو دونه في حين يضبط الفصل 34 حالات الشغور وطرق تعويض العضو المعني بمترشّح من القائمة الانتخابية مع مراعاة الترتيب في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ معاينة الشغور من قبل مكتب المجلس.

يمكنكم الاطلاع على مختلف المعطيات حول أداء النوّاب المذكورين والتي تتضمّن نسبة حضورهم في الجلسات العامّة و داخل اللّجان (باستثناء النائب المهدي بن غربية باعتبار أنه مساعد رئيس مجلس نوّاب الشعب المكلّف بشؤون النوّاب داخل مكتب المجلس) ومشاركتهم في التصويت إلى جانب المعلومات العامّة والسيرة الذاتية عبر هذه الروابط : 
http://majles.marsad.tn/2014/elus/Mehdi_Ben_Gharbia
http://majles.marsad.tn/2014/elus/Riadh_Mouakhar
http://majles.marsad.tn/2014/elus/Iyad_Dahmani
http://majles.marsad.tn/2014/elus/Sayida_Ounissi

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles