في أول اجتماع وزاري لحكومة الشاهد: مناقشة القوانين الضامنة لحقوق شهداء المؤسستين العسكرية والأمنية

 شيّع الآلاف، اليوم الثلاثاء، بمعتمدية الفرنانة من ولاية جندوبة، جثماني شهيدي المؤسسة العسكرية، الجندي أول، منتصر البولاهمي (23 سنة)، والرقيب معتز الخميسي (21 سنة)، على التوالي إلى مقبرة الزعرورة  من قرية عرقوب الريحان، ومقبرة الخذايرية من عمادة عين البيّة.

   وأكّد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، خلال تقديمه التعازي إلى عائلتي الشهيدين منتصر البولاهمي ومعتز الخميسي، أن مجلس الوزراء الذي سينعقد غدا الأربعاء، وهو الأول لحكومة يوسف الشاهد، سيناقش في 
   أولى نقاط جدول أعماله القوانين الضامنة لحقوق شهداء المؤسستين العسكرية والأمنية وعائلاتهم.
   
   وشدد الطرابلسي في تصريح لمراسل “وات”، على أن “تونس ستظل صامدة في وجه الإرهاب”، مبينا أن “مؤازرة عائلات الشهداء، وحضور المواطنين بالآلاف لتشييع جنازاتهم، والتفافهم حول قوات الجيش والأمن الوطنيين، يمثل دليلا على أن الإرهاب لا مكان له بين التونسيين.
    
   وكان العسكريان قد استشهدا أمس الاثنين في جبل سمّامة من ولاية القصرين خلال مواجهات مع مجموعة إرهابية، بعد  أن نصبت لهم كمينا في إحدى الطرقات المحاذية للجبل.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles