تفاعلا مع ما نشرته الجمهورية: رجل أعمال يتكفل بمصاريف عملية زرع قوقعة أذن للطفل “يازيد”، وهكذا كانت ردة فعل الوالدة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 30 أغسطس 2016

تفاعلا مع المقال الذي نشرناه يوم أمس الاثنين بموقع الجمهورية الذي تحدّث عن دخول السيدة “وداد” في اضراب جوع مفتوح امام وزارة الصحة استنكارا لمماطلات بعض المسؤولين ووعودهم الواهية بإجراء عملية زرع قوقعة أذن لطفلها يازيد قبل بلوغه الـ5 سنوات بتاريخ 16 سبتمبر القادم..

اتّصل بنا منذ قليل رجل الأعمال السيد “ف” وهو أصيل الساحل وأبى الإفصاح عن كامل هويته، اتصل بنا ليخبرنا انه قرّر التكفل بكامل إجراءات عملية زرع قوقعة الاذن للطفل “يازيد” في أقرب الآجال مشيرا الى ان قراره الانساني جاء بعد اطلاعه على فحوى المقال المذكور ولشعوره بآلام قلب والدة ضاقت بها السبل ولم تجد سبيلا لانقاذ فلذة كبدها.. 

السيدة وداد اثر اتصالنا بها لإبلاغها بهذا الخبر السار انفجرت بالبكاء تأثرا ولم لا وهي الام التي تقطّع فؤادها حسرة على حال وليدها خاصة وان المسؤولين بوزارة الصحة اخبروها صباح الثلاثاء ان لا امل لابنها في اجراء العملية بعد ان تفطنوا ان لا متبرع له ويا العجب المضحك! حيث انهم خلال الايام القليلة الماضية اكدوا لها انهم سيحددون بتاريخ 25 اوت المنقضي موعدا لاجراء العملية ليزيد فهاهم اليوم يخلفون بوعودهم ويتنصلون من تصريحاتهم الزائفة..

 من جهتنا ما يسعنا الا ان نقول كان لك الله يا ابنة تونس فأرسل لك تونسيا شهما تقاسم معك آلامك وأحزانك وأبى إلا ان يدخل في قلبك السرور ويعيد الضحكة الى طفلك العزيز “يزيد” فقرر التبرع من حر ماله الحلال لينقذ مصير ملاك من مستقبل مظلم لا صوت فيه..

وفي ما يلي ما جاء في نص المقال الذي نشرناه مساء الاثنين والذي تفاعل معه “الانسان” السيد “ف”:

“بعد نداء الاستغاثة الذي أطلقته السيدة “وداد” من أجل انقاذ ابنها “يازيد” البالغ من العمر 5 سنوات والذي يعاني من مشكلة فى السمع وهو فى حاجة لزرع “قوقعة” وبعد كل الوعود والمماطلات “الزائفة” التي أطلقها جملة من المسؤولين التابعين لوزارة التربية في الاسابيع الاخيرة اثر تعهد وزير الصحة السابق سعيد العايدي بإجراء العملية لهذا الطفل الصغير فى اقرب الاجال..

وبعد أن ضاقت بها كل السبل في ظل طرقها لأبواب عدد من المسؤولين دون سميع ولا مجيب، وبعد ان تسارعت دقات قلبها الحنون ريبة وخوفا على مستقبل ابنها من الضياع حيث ان عملية زراعة قوقعة الاذن لا يمكن اجراؤها بعد بلوغ سن الخامسة وهو العمر الذي سيناهزه الطفل “يازيد” بعد 18 يوما المتزامن تحديدا مع تاريخ 16 سبتمبر..

بعد كل الآلام والأوجاع التي شعرت بها السيدة الأم “وداد” ها إنّها قد قرّرت الدخول ابتداء من يوم غد الثلاثاء 30 اوت في إضراب جوع مفتوح أمام وزارة الصحة استنكارا لكل الوعود المذكورة وطلبا لإنقاذ فلذة كبدها علّ مشاعر الرحمة والانسانية تستفيق لدى مجموعة من المسؤولين..”

منارة تليجاني
 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info