تطاوين: عمال الشركات النفطية في إضراب عن العمل وهذه أسبابه
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 أغسطس 2016

دخل اليوم عمال الشركات البترولية المنتصبة في صحراء تطاوين في إضراب عام قطاعي مرفوقا بوقفة إحتجاجية أمام مقر شركة البوشماوي للصناعة بتطاوين الجديدة على خلفية تعمد الشركة القائمة على تنفيذ مشروع غاز الجنوب “نوارة” على ضرب العمل النقابي ورفض الجلوس للحوار والتفاوض وفق ما جاء على لسان عضو الفرع الجامعي للنفط بتطاوين أنيس المقلبي في تصريحه لموقع الجمهورية.

واوضح المقلبي أن شركة البوشماوي عمدت إلى طرد 7 عمال لقبولهم بالمسؤولية النقابية مشيرا الى أن تكوين نقابة بالشركة كان هدفه التدخل عند حدوث مشكل بين العمال والمسؤولين لتفادي تعطل مشروع نوارة الذي يعد مكسبا وطنيا إضافة إلى العمل على الدفاع على العمال الذين يعملون في ظروف صعبة في عمق الصحراء وبعقود هشة وفق تعبيره.

وجاء هذا الإضراب وفق المقلبي بدعوة من الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بعد مراسلات عديدة وجهت للشركة القائمة على مشروع نوارة وفيها دعوة للجلوس والحوار والتفاوض من أجل إعادة المسؤولين المطرودين والقبول بالعمل النقابي داخل مؤسستهم.

هذا ووصف محدثنا الإضراب القطاعي بالناجح بعد إستجابة كل العمال بالشركات النفطية كما لقي مساندة من طرف عمال شركة التموين والإعاشة الذين رفعوا الشارة الحمراء فيما أكد ممثل شركة البوشماوي محمد الصادق الدبابي أن الإضراب نفذه 8 عمال فقط.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info