شاه (بالاسماء) -4 نساء يقرعن باب قصر باردو..و البرلمان يتانث..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / (بالاسماء) -4 نساء يقرعن باب قصر باردو..و البرلمان يتانث.. / Video Streaming

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-متابعات

 

اقترح رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد 4 من أعضاء مجلس نواب الشعب للمشاركة في تركيبة فريقه الحكومي، التي ستعرض لنيل ثقة البرلمان يوم غد الجمعة 26 أوت 2016، وهم رياض المؤخر عن آفاق تونس، وإياد الدهماني عن الحزب الجمهوري، ومهدي بن غربية مستقل، وسيدة الونيسي عن حركة النهضة.
وفي حال نيل حكومة الشاهد المقترحة ثقة البرلمان في الجلسة العامة المقررة ليوم الغد، فإن هؤلاء النواب يعتبرون من المستقيلين وبالتالي ستصبح مقاعدهم في حالة شغور، وبالتالي يترتّب على المجلس مباشرة إثر تحقق الشغور النهائي في مقعد بعد استقالة أحد أعضائه تعويضه حسب الإجراءات الواردة في الفصل 34 من القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء والفصل 24 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب. و بحسب ما توفر من معطيات لدى رياض بوحوشي العضو المكلف بالاعلامية بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي تملك القائمات المفصلة لنتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2014،فان 4 نائبات سيضمن انضمامهن الى مجلس نواب الشعب.. ليرتفع عدد النساء فيه الى 76 نائبة ..و هن كالتالي:

1- هاجر بالشيخ أحمد ستعوض النائب رياض الموخر عن حزب آفاق دائرة تونس 2 (المقترح وزيرا البيئة والشؤون المحلية).
2- فاتن الوسلاتي ستعوض النائب إياد الدهماني عن الحزب الجمهوري بدائرة سليانة (المقترح وزيرا مكلفا بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب).
3- كريمة تقاز ستعوض النائبة السيدة الونيسي عن حركة النهضة دائرة فرنسا (المقترحة كاتبة دولة لدى وزير التكوين المهني والتشغيل).
4- لمياء الدريدي ستعوض النائب مهدي بن غربية عن قائمة التحالف الديمقراطي دائرة بنزرت (المقترح وزيرا مكلفا بحقوق الانسان والعلاقة مع المجتمع المدني والهيئات الدستورية).