شاه الكشف عن السبب الحقيقي وراء إعلان حالة الطوارئ في تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الكشف عن السبب الحقيقي وراء إعلان حالة الطوارئ في تونس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفادت مصادر إعلامية أن معلومات مخابراتية مشتركة تونسية جزائرية اكدت وجود سيارات مفخخة في التراب التونسي بحوزة عناصر إرهابية لم يتم تحديد مكانها إلى حد الآن و تنوي إستعمالها في أواخر شهر رمضان لضرب منشآت إقتصاية و سياحية.
وتعمل حاليا كل الوحدات الأمنية والعسكرية على تمشيط البلاد والسيطرة على كل التحركات للعناصر المشبوهة هذا ما يفسر قرار إعلان رئيس الجمهورية حالة الطوارئ في البلاد بداية من الليلة السبت 04 جويلية 2015.
هذا وفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي ان رئيس الجمهورية اتخذ قرار اعلان حالة الطوارئ بناءا على قراءة و بحث و تحقيقات في الوضع الذي تعيشه البلاد، موضحا أن تونس ليست المرة الاولى التي تعيش فيها تحت حالة الطوارئ و ان المسالة عادية اذا ربطناها مع التحديات الامنية.
في حين تحدث محسن مرزوق مستشار رئيس الجمهورية والامين العام لنداء تونس في تصريح لقناة الميادين بأن التونسيون مستعدون للمساهمة في جهود الحرب وأن الحرب على الارهاب هي حرب للدفاع على كيان الدولة, حيث قال: "لن نكون ملائكة في عالم الشياطين، على القيادة السياسية ان تكون واضحة مهما كانت
الانتقادات، لما يكون الامن الوطني مهدد و كيان الدولة مهدد، لا مجال للايادي المرتعشة، نعرف عدونا بوضوح، وعلينا استئصاله و اجتثاثه بكل قسوة و بدون رحمة."
مضيفا: "ان انت اعتبرت انك تواجه حربا قل الكلام كما هو فالتوجه الوطني القوي الصحيح الصلب هو الذي سيسود في تونس. الشعب يطالب بقيادة حازمة و سيتقبل كل التضحيات. هذا ما يريد سماعه التونسيون و هذا ما يحبون ان يرونه كسلوك سياسي و حكومي."
يذكر أن حافظ قائد السبسي ابن الرئيس كان قد تحدث على صفحته الخاصة يوم 30 جوان 2015 عن تفاصيل قرار إعلان حالة الطوارئ في البلاد: