شاه إصابة عدد من العسكريين في انفجار استهدف شاحنتهم بالكاف.. التفاصيل الكاملة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إصابة عدد من العسكريين في انفجار استهدف شاحنتهم بالكاف.. التفاصيل الكاملة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكدت مصادر عسريكة أن لغما انفجر يوم 23 أكتوبر 2014 عند مرور شاحنة للجيش الوطني في حدود التاسعة و40 دقيقة بجهة عين الكرمة بساقية سيدي يوسف أثناء قيام تشكيلة عسكية بعملية تمشيط للمنطقة.
وحسب المعطيات الأولية فان الشاحنة كان على متنها 5 جنود اصيبوا بجروح طفيفة ووقع نقل المصابين إلى ثكنة الفوج 14 للمشاة الآلية بالكاف ليتم تحوليهم الى العاصمة على متن طائرة هيليكوبتر.
وبين الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي أن إصابة العسكريين لم تكن بمفعول مباشر للغم وإنما جراء اهتزاز السيارة التي تحتوي على 5 جنود أثناء الانفجار، مؤكدا أنّ هذا الانفجار لا يختلف على الانفجارات السابقة ولم يخلف خسائر مادية أو بشرية.
وأفادت مصادر أن الشاحنة هي من نوع "mrap kirpi" التركية المضادة للألغام, وهو ما يفسر عدم وقوع ضحايا.
وأضاف الوسلاتي أنه تم تعزيز المنطقة بتواجد القوات العسكرية المشتركة بين الأمن والجيش وارسال مروحية مسلحة على عين المكان.
وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع إلى أنّه يتم التكثيف في عمليات التمشيط بالمناطق التي تتحصن بها الجماعات الارهابية، قائلا “إنّ مثل هذه الانفجارات متوقعة في الأماكن التي يتواجد بها الارهابيون”.
وبخصوص ما راج من أخبار حول تبادل اطلاق نار في منطقة عين الكرمة من معتمدية ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف واصابة عونين من قوات الجيش الوطني، أكّد الناطق الرسمي عدم صحة هذه الأخبار.