شاه ماذا في لقاء الرئيس المرزوقي بقائد جيش البر أمير اللواء محمد صالح الحامدي ؟؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ماذا في لقاء الرئيس المرزوقي بقائد جيش البر أمير اللواء محمد صالح الحامدي ؟؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": بلاغ من رئاسة الجمهورية - استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد المنصف المرزوقي بقصر قرطاج أمير اللواء محمد صالح الحامدي قائد جيش البر الذي قدم استقالته من مهامه.
وبهذه المناسبة:
1- عبّر رئيس الجمهورية لأمير اللواء الحامدي عن أسفه الشديد لتمسّكه بهذه الاستقالة وشكر له كل المجهودات التي بذلها منذ تعيينه وعبّر له عن ثقته فيه وفي كل قيادات الجيش الذي كلّف وفي أصعب الظروف بمواجهة عصابات ارهابية ترمي لبثّ الخوف والفوضى وإعطاء الذرائع لتأجيل الانتخابات ومن ثمّ لإفشال المرحلة الانتقالية وضرب مشروعنا لبناء دولة ديمقراطية ومجتمع تعدّدي.
2- طلب رئيس الجمهورية من السيد رئيس الحكومة والسيد وزير الدفاع وفقا للتراتيب القانونية مدّه بقائمة كبار الضباط القادرين على تولّي مسؤولية قيادة جيش البرّ وسيتمّ اختيار خلفا لأمير اللواء الحامدي وفق المقاييس التي اعتمدت لاختياره الصائفة الفارطة وهي الخبرة والأقدمية والحياد السياسي ونظافة اليد.
3- يهيب رئيس الجمهورية بكل أفراد القوات المسلحة التمسّك أكثر من أي وقت مضى بكل القيم والتقاليد التي ميّزت جيشنا الأبي من انضباط ومهنية وتمسّك بالشرعية ويجدّد له الامتنان لما قدّم من تضحيات هائلة ويؤكّد له عزمه وعزم الحكومة على دعمه معنويا وماديا بتمكينه في أسرع وقت ممكن من العتاد الذي يحتاجه لمواجهة العصابات الارهابية وتدارك كل الوقت الضائع الذي تعرّض فيه الجيش للتهميش والاضعاف المقصود من قبل النظام الاستبدادي.
4- يطلب رئيس الجمهورية من كل المواطنين الالتفاف حول جيشهم الذي يدفع ثمن الدم حفاظا على أمنهم خاصة وأن حربنا ضدّ الجماعات الارهابية في بدايتها ويجب علينا الصبر على تكاليفها الموجعة. كما يطلب من الجميع احترام خصوصية المؤسسة العسكرية والأمنية وعدم اقحامهما في صراعات سياسية عقيمة وخطيرة لتتفرّغا لمهمتهما النبيلة في الدفاع عن حرمة وطننا وسيادة شعبنا والنظام الشرعي الذي يختاره بكل حرية.