شاه الصافي سعيد: تنصيب السيسي بداية جديدة لتاريخ العرب والمرزوقي ضيع الفرصة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الصافي سعيد: تنصيب السيسي بداية جديدة لتاريخ العرب والمرزوقي ضيع الفرصة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال الصحفي والباحث الصافي سعيد ان تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لمصر "بداية جديدة لتاريخ العرب".
واوضح الصافي سعيد أنه لأول مرة في تاريخ العرب "يتم التحالف بين كل من مصر والعربية السعودية مع غياب العراق وسوريا"، مضيفا أن "السيسي يمثل رمز التحالف بين القوة العسكرية متمثل في مصر والقوة المالية التي تمثلها السعودية".
هذا وأشار الصافي سعيد إلى "نهاية الإخوان المسلمين"، مشددا أنهم "لن يعودوا أبدا للحكم".
كما أفاد ان رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي ضيع فرصة التصالح مع مصر من خلال تغيبه على فعاليات تنصيب عبد الفتاح السيسي كرئيس.
وقال سعيد انه كان من المفروض على المرزوقي التحول إلى مصر والمشاركة في لحظات تنصيب السيسي، لفتح صفحة جديدة والتمهيد لعلاقات ديبلوماسية جديدة مع مصر.
وأضاف المتحدث انه "كان بإمكان المرزوقي منح الإخوان المسلمين حق اللجوء السياسي وفي ذات الوقت يمثل تونس في مثل هذه اللحظة التاريخية في مصر".
وتعقيبا منه على حوار المرزوقي في برنامج لمن يجرؤ فقط، أنه فقط "تم تلميع صورة المرزوقي".
وأكد ان المرزوقي إختار بنفسه باقي ضيوف الحصة، وتابع قوله:" انتابني إحساس بالشفقة تجاه الدكتور جعيط في برنامج لمن يجرؤ فقط".
كما أفاد الصافي سعيد :" اللحظة الوحيدة التي شعرت فيها بان المرزقي يتحدث بمسؤولية وجدية، عندما تطرق في حديثه إلى وزارة البحر".