شاه صفاقس : وقفة للتّنديد بالاعتداء على مراسلة ومصوّر قناة الزّيتونة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / صفاقس : وقفة للتّنديد بالاعتداء على مراسلة ومصوّر قناة الزّيتونة / Video Streaming

نظّم فرع النّقابة الوطنية  للصّحفيّين التّونسيّين صفاقس سيدي بوزيد صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية صفاقس 1 للتّنديد بالاعتداء الذي تعرّضت له يوم أمس الأوّل الاثنين مراسلة قناة “الزّيتونة” التّلفزية شيماء الوسلاتي ومصوّر القناة حسام الزواري من قبل أستاذ تعليم مهني مكلّف بعمل إداري خلال تغطيتهما للاعتصام المفتوح الذي ينفّذه أساتذة التّعليم الثّانوي وأساتذة التّربية البدنية بمقرّ المندوبية الجهوية للتّربية صفاقس 1.

رئيس فرع النّقابة الوطنية  للصّحفيّين التّونسيّين صفاقس سيدي بوزيد محمّد سامي الكشو أكّد تضامن جميع الصّحافيّين مع زميليهم اللّذين تعرّضا لهذا الاعتداء مضيفا أنّه سيتمّ رفع قضية عدلية ضدّ المعتدي. كما أشار الكشو إلى أنّ تكميم الأفواه والاعتداء على حرّية الصّحافيّين وحرّية التّعبير خطّ أحمر.

من جهة أخرى قال رئيس فرع النّقابة الوطنية  للصّحفيّين التّونسيّين صفاقس سيدي بوزيد محمّد سامي الكشو إنّ الوقفة الاحتجاجية لا تستهدف الهياكل النّقابية للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل الذي هو شريك استراتيجي لنقابة الصّحافيّين التّونسيّين. وختم تصريحه قائلا إنّ الصّحافيّين يحترمون تحرّكات الأساتذة وحقّهم المشروع في الدّفاع عن مصالحهم لكن لا بدّ كذلك من إدانة التّصرّف الفردي لأيّ شخص يسمح لنفسه بالاعتداء على العاملين بقطاع الإعلام. 

 محمّد كمّون                                          

 

المصدر: الصريح


TH1NEWS