شاه كتل هذه الأحزاب ستصوّت لفائدة أعضاء الحكومة الجدد

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / كتل هذه الأحزاب ستصوّت لفائدة أعضاء الحكومة الجدد / Video Streaming

أكد النائب بدر الدين عبد الكافي عضو كتلة حركة النهضة بالبرلمان ، أن كتلته تساند حكومة يوسف الشاهد مساندة مطلقة وتدعم التحوير الوزاري الذي قام به وستصوت لصالحه في الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين.
وأوضح عبد الكافي أن حركة النهضة مشاركة في الحكومة وتدعم وجودها بهدف ضمان الاستقرار الحكومي وضمان استقرار الوضع الاجتماعي نظرا للاستحقاق المهم الذي ينتظر تونس في سنة 2019 .

وفي رده عن سؤال حول العدد الكبير نسبيا لأعضاء الحكومة، أقر عبد الكافي بذلك مشيرا الى ان هذا العدد “فرضته ظروف سياسية باعتبارأن رئيس الحكومة يبحث عن حزام سياسي قوي يدعم العمل الحكومي”، مؤكدا من جهة اخرى على ضرورة أن ينطلق الوزراء وكتاب الدولة المقترحون في العمل فورا وأن يثبتوا نجاعتهم في المهمات التي أوكلت إليهم.

من جهتها قالت النائب نادية زنقر، ( كتلة الحرة لحركة مشروع تونس)، إن الكتلة ستصوت لصالح الحكومة من أجل ضمان الاستقرار الحكومي، على الرغم من تحفظات الكتلة على بعض الوزراء المقترحين على غرار كاتب الدولة للرياضة والشباب (احمد قعلول ) الذي قالت ان شبهات فساد وسوء تصرف تحوم حوله .
وبين رئيس كتلة الائتلاف الوطني مصطفى بن أحمد من جهته أن موقف كتلته هو دعم الاستقرار الحكومي وهو يتوقع أن يتحصل الوزراء المقترحون في هذا التحوير على موافقة أغلبية أعضاء مجلس نواب الشعب معبرا عن أمله في أن تحقق الحكومة الجديدة جزءا مما طالبوا به.
يذكر ان البرلمان يعقد اليوم الاثنين بقصر باردو جلسة العامة مخصصة للتصويت على منح الثقة لاعضاء الحكومة المقترحين ضمن التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم 5 نوفمبر المنقضي .

المصدر: الصريح


TH1NEWS