شاه في كلية الآداب بصفاقس : ندوة “الحراك الإجتماعي و الإحتجاجات”

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في كلية الآداب بصفاقس : ندوة “الحراك الإجتماعي و الإحتجاجات” / Video Streaming

كتب مصدق الشريف 

الحراك الإجتماعي والإحتجاجات عنوان ندوة مدرسة الدكتوراه و الثانوية ستلتئم أشغالها أيان 23 و 24 و 25 أكتوبر 2018 بفضاء كلية الآداب و العلوم الإنسانية بصفاقس .

تحتوي هذه الندوة على مشاركات لعديد من الأساتذة الجامعيين و الدكاترة من إختصاصات مختلفة كعلم الإجتماع و علم النفس و علم التاريخ . . .

وعلى هامش هذه الندوة هناك مقاربات جمالية من خلال إقامة معرض لصور و لوحات للفنانين التشكيليين ومن بين هؤلاء الفنان التشكيلي و الغرافيكي رؤوف الكراي و ذلك من خلال صور تعبر عن الإحتجاجات ضد التلوث البيئي و الأخلاقي و غياب البنى التحتية و غيرها من المواضيع المهمة . هذا ما أفادنا به الدكتور خليل قويعة الأستاذ الجامعي بالمعهد العالي للفنون و الحرف بصفاقس و بصفته باحث بمختبر المعارف المتداخلة و الفينومونولوجيا ( علم الظواهر ) و يشتغل مع هيئة التنظيم في هذه الندوة و في هذه المسائل و بالتحديد منسقا مع الدكتور محسن الزارعي رئيس مدرسة الدكتوراه و المشرف على هذه الفنون .

من ناحية أخرى أبلغنا الدكتور قويعة بما يلي :

” سُعدت عشيّة اليوم بزيارة صديقي الفنّان العالمي رؤوف الكرّاي في ورشته بالعين وهو يتأهّب للسّفر. هو من مجموعة “البرج” التي ظهرت سنوات الثمانينات وكما عرفته سنة 1986، تشكيليّا ومصمّما غرافيكيّا، ملتزما بالقضيّة الفلسطينيّة ومناصرا لقضايا تحرّر الشعوب في العالم… أُصرّ على أنّه فنّان عالمي وأعرف أن ليس للعرب حظّ يُذكر في العالميّة واستراتيجيّات التّرويج التي لا دور للعرب فيها. عالمي لأنّه معتزّ بوطنه ويجتهد في التّمسك بهويّته وفي إيصال فنّه دون تحريف إلى مختلف ربوع العالم، شرقه وغربه وأعماله متداولة في أروقة بيروت وروما والشارقة وباريس وجوناف… ورسومه متداولة في الصّحافة العالميّة. ” 

للإشارة فإن برنامج الندوة يحتوي على مساحة فنية لفنان الراب ياسر جرادي

 

المصدر: الصريح


TH1NEWS