شاه ايقاف تلميذ باكالوريا سلب 30 مليون من بطاقات بنكية لعدد من المواطنين

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ايقاف تلميذ باكالوريا سلب 30 مليون من بطاقات بنكية لعدد من المواطنين / Video Streaming

تمكن اعوان فرقة الشرطة العدلية في منطقة صفاقس الجنوبية مؤخرا من القاء القبض على تلميذ باكالوريا قام بسرقة مبالغ مالية متفاوتة من عشرات المواطنين مستخدما بيانات بطاقاتهم البنكية.

و ذكرت اذاعة “ديوان اف ام” نقلا عن مصدر امني ان الشاب الموقوف اصيل المنطقة تقدم خلال شهر نوفمبر الماضي الى احدى محطات البنزين بوسط مدينة صفاقس للقيام بتربص وقتي مستظهرا بشهادة مزورة في الاختصاص ، و بقبوله من طرف صاحب المحطة عمد المتهم الى اختيار العشرات من الحرفاء والاحتفاظ بجميع المعطيات التي تخص بطاقاتهم البنكية ثم استغلالها في مرحلة لاحقة في اقتناء الملابس والهواتف الجوالة والشحن الالكتروني لرصيد الهاتف في مناسبات مختلفة.
 
و اضاف نفس المصدر ان بعد تلقي السلطات الامنية في الجهة المذكورة عدد من التشكيات من الفروع البنكية بصفاقس ومن المواطنين تم فتح بحث تحقيقي خلال الفترة الماضية،وأمكن للوحدات الأمنية من الإطاحة بالمتهم الرئيسي وشخص ثان تولى شراء والتصرف في المشتريات.
 
وتبين خلال الأبحاث الأولية ان قيمة المبالغ التي تم سحبها وصلت الى حدود 30 ألف دينار مع تواصل الأبحاث في شأن الموقوفين للكشف عن تفاصيل اوفر عن عمليات التحيل والسرقة التي قاما بها.

المصدر: الجمهورية


THNEWS