شاه عمليات التسجيل لبلديات 2017 دون المأمول.. وهيئة الانتخابات تسخّر فرقا إضافية على الشواطى وفي المهرجانات

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / عمليات التسجيل لبلديات 2017 دون المأمول.. وهيئة الانتخابات تسخّر فرقا إضافية على الشواطى وفي المهرجانات / Video Streaming

بلغت عمليات التسجيل للانتخابات البلدية المقبلة إلى غاية منتصف ليلة أمس 124 ألف و410 عملية من بينها 61 الف و688 في صفوف الإناث و62 إلف و722 في صفوف الذكور.

وقال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاثنين 10 جويلية 2017، إن عدد عمليات التسجيل تبقى دون المأمول رغم الانطلاق منذ 7 جويلية وبنسق تصاعدي في العمليات التحسيسية للتشجيع على التسجيل من خلال تأمين الومضات الاشهارية بوسائل الاعلام المرئية والمسموعة والصحافة المكتوبة والالكترونية وعبر التعليق بالمناطق الحضارية.

وأكد في هذا السياق أن الهيئة تعمدت استعمال وسائل الاتصال الحديثة (فايس بوك وتويتر وانستاغرام) لاستقطاب فئتي الشباب والنساء وحثهما على الإقبال على التسجيل بكثافة في هذه الانتخابات التي ستجرى يوم 17 ديسمبر 2017.

وكشف أن ولايات سيدي بوزيد والقصرين وتونس 1 تتصدر بقية الولايات في نسب عمليات التسجيل حيث بلغ عدد المسجلين بولاية سيدي بوزيد 9156 تليها ولاية القصرين بـ9091 ثم تونس1 بعدد قدر بـ6689، مشيرا إلى أن ولايات تطاوين وقفصة وتونس2 قد عرفت أدنى عملية تسجيل حيث لم يتجاوز العدد في ولاية تطاوين 1834 مقابل 2103 بولاية قفصة و2361 بتونس2.

وأوضح ذات المصدر أنه سيتم بداية من اليوم تكثيف حضور فرق التسجيل والتحسيس المتنقلة بالجهات الداخلية وذلك بهدف مزيد تغطية أماكن تواجد المواطنين على غرار الشواطئ والمهرجانات فضلا عن المساحات التجارية الكبرى المغطاة من قبل الهيئة في كامل تراب الجمهورية، مذكرا بأهمية تحيين التسجيل بالنسبة للمواطنين الذين غيروا عناوين إقامتهم بين 2014 و2017.

وعن برنامج عمل الهيئة الانتخابية، قال بفون إنه يتميز هذا الأسبوع بالخصوص بإمضاء اتفاقية تعاون مع وزارة التربية تتضمن استغلال الهيئة للمدارس الابتدائية والاعدادية خلال أيام الاقتراع حيث ستتحول هذه الفضاءات إلى مراكز اقتراع فضلا عن الاستفادة من الموارد البشرية للوزارة.

وأفاد في سياق متصل بأن الهيئة الانتخابية ستعقد لقاء مشتركا مع وزارتي الداخلية والدفاع الوطني للنظر في برنامج تسجيل واقتراع الأمنيين والعسكريين الموافق لـ10 ديسمبر القادم وختم عضو الهيئة تصريحه بدعوة مجلس نواب الشعب إلى الإسراع في سدّ الشغور الحاصل على مستوى رئاسة الهيئة ومجلسها خاصة وأن آخر أجل لمغادرة رئيس الهيئة شفيق صرصار وعضويها المستقيلين يتوافق مع 24 جويلية الجاري.

  • الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، الانتخابات البلدية

المصدر: حقائق