شاه بيت الحكمة يطلق الموسوعة التونسية المفتوحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بيت الحكمة يطلق الموسوعة التونسية المفتوحة / Video Streaming

أطلق المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون “بيت الحكمة” رسميا مشروع إنجاز “الموسوعة التونسية المفتوحة”، وهي عبارة عن نواة رقمية، تندرج ضمن نشاط المجمع، للتعريف بالثقافة التونسية من جوانب عديدة سواء كانت اقتصادية أو تاريخية أو علوم إنسانية وغيرها من المواضيع العلمية.
وأكد رئيس المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون “بيت الحكمة” عبد المجيد الشرفي، في ندوة صحفية عُقدت صباح الجمعة بمقر المجمع بقرطاج، أن الموسوعة التونسية المفتوحة ستكون باللغة العربية مبدئيا، في انتظار إضافة لغات أجنبية مستقبلا، وستحتوى على مواضيع قابلة للتحديث باستمرار، عكس الموسوعة الورقية التي صدرت في جزأين و”لم تتسم بالشمول ولم تتوفر فيها كل الضوابط التي تميز العمل الموسوعي” وفق تقديره.
وأبرز الشرفي أن محرري الموسوعة التونسية المفتوحة ليسوا أعضاء المجمع أوالأشخاص المكلفين من قبله فحسب، بل إن الإضافات التحريرية متاحة لكل من يأنس في نفسه الكفاءة لإثرائها، على أن يلتزم المحررون بالصبغة العلمية للمادة المقدمة وإرفاقها بقائمة المصادر والمراجع التي اعتمدت لتحريرها، وذلك حرصا على مصداقية المقال وضمانا للقيمة العلمية له، والتزاما بمقتضيات الموضوعية العلمية. وشدّد على أن تكون المقالات محررة باللغة العربية وتقدّم في صيغة رقمية، على موقع الموسوعة www.mawsouaa.tn 

المصدر: الصريح