شاه الإرهابي شوقي بن مراد عاد من ليبيا إلى تونس عن طريق البحر.. وهذا مخططه الإرهابي قبل رأس السنة الميلادية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الإرهابي شوقي بن مراد عاد من ليبيا إلى تونس عن طريق البحر.. وهذا مخططه الإرهابي قبل رأس السنة الميلادية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلنت وزارة الداخلية بتاريخ 2014 ، بأنها بصدد البحث والتفتيش عن عدد من العناصر الإرهابية الخطيرة جدا و الكشفت عن قائمة الإرهابيين الخطرين من ضمنهم شوقي مراد .

الارهابي شوقي بن مراد يعد من اخطر العناصر الإرهابية التي مازالت متحصنة بالفرار طفى إسمه من جديد بعد أن تم تفكيك خلية النفيضة التي كانت تتواصل معه مباشرة عبر تطبيق "تليرغرام ".

شوقي بن عبد الوهاب مراد من مواليد 1971 يقطن بهرقلة، محل 8 مناشير تفتيش يكنى أبو همام يعمل صيادا ويملك مركب صيد بحري .

في سنة 2014 تورط في عملية تخريبية وخطط لعدد من العمليات الإرهابية، وبعدها هرب إلى ليبيا ودخل إلى تونس عن طريق البحر رفقة مجموعة أخرى موالية "لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في 2015 .

وإلتحق بكتيبة عقبة بن نافع عبر جبال مطماطة قابس وقام بالاتصال بإحدى الخلايا التكفيرية النائمة بكل من النفيضة وسوسة للقيام بما يعرف بعمليات "الذئاب المنفردة" خلال رأس السنة الميلادية.

وقد أكدت زوجته المدعوة(ه-ش) التي تعمل ممرضة أنه حاول التأثير عليها لكنها رفضت، علما وأنها رفعت قضية طلاق غيابي في شأنه.

ويشار أن وزارة الداخلية أعلنت يوم 3 جانفي 2017 أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالنفيضة من ولاية سوسة كشفت عن خلية إرهابيّة بمدينة هرقلة تتكوّن من 13 عنصرا تتراوح أعمارهم بين 22 و43 سنة كانت تتواصل مع الإرهابي المذكور.