شاه إمام في بنزرت يرفض آداء صلاة الجنازة على متوفيين من السلكين الأمني والعسكري

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إمام في بنزرت يرفض آداء صلاة الجنازة على متوفيين من السلكين الأمني والعسكري / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال الواعظ الجهوي ببنزرت محسن الزرلي لصحيفة "الشروق" التونسية ان الامام الخطيب لجامع الرحمة بعوسجة من معتمدية غار الملح رفض في الايام القليلة الفارطة آداء صلاة الجنازة على متوفيين ينتميان لسلك الامن والجيش الوطنيين، بتعلة انهما تاركين للصلاة.
واضاف ذات المصدر ان هذا التصرف مرفوض شرعا واخلاقا وان مصالح الشؤون الدينية بالجهة استنكرت الامر برمته وقد تولت الاستماع في اجراء اداري للإمام الخطيب الذي اعترف بفعلته وقد تم اعداد مقترح في عزله سيوجه لوزير الشؤون الدينية.
يذكر ان الحادثة استنكرتها كل المكونات المجتمعية بالمنطقة كما تولى اقارب احد المتوفيين رفع قضية في الامر وقد تم استجواب الامام الخطيب قبل ان يتم اطلاق سراحه في انتظار اتمام الابحاث.
ومن جهة ثانية وحول تعمد عدد من الانفار الغرباء الولوج الى بيت الاذان في نفس جامع الرحمة بعوسجة واعلان اذان ثان لصلاة الصبح اكد الواعظ الجهوي انه تم التشديد على الاطار الديني المشرف بالجامع على تغيير الاقفال في مناسبة اولى والحرص على القيام باذان الصبح في وقته الشرعي، مع اخطار بقية الهياكل المحلية والجهوية المعنية للتدخل كل فيما يهمه.