شاه وزير سابق يحذر: التدخل العسكري في ليبيا سيكلف تونس فاتورة باهظة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / وزير سابق يحذر: التدخل العسكري في ليبيا سيكلف تونس فاتورة باهظة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اعتبر وزير الخارجية السابق المنجي الحامدي أن تونس ستدفع فاتورة باهضة بسبب التداعيات الكبيرة لأي تدخل عسكري محتمل في ليبيا. وعبر منجي الحامدي عن تأييده لمطالبة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بالتشاور مع تونس قبل أي تدخل في هذا البلد، مشددا على أن حل الأزمة الليبية لا يمكن أن يكون إلا حلا سياسيا حسب ما أوردته صحيفة "الشروق" التونسية
ويذكر أن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي قد أوصى المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر في لقاء جمعهما بضرورة التنسيق مع تونس واستشارتها في حال وجود نيّة للتدخل العسكري الأجنبي ضد المنظمات الإرهابية في ليبيا.
وشدّد وزير الشؤون الخارجية على ضرورة التشاور المسبق مع تونس حول مثل هذه العمليات اعتبارا لانعكاساتها المتوقعة على كامل المنطقة.
من جهته، أكد ممثل بعثة الأمم المتحدة من جهته على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الليبية برئاسة فائز السرّاج لمباشرة مهامها وعملها في العاصمة الليبية طرابلس والموافقة عليها من قبل البرلمان الليبي المنعقد في مدينة طبرق.
فيما قال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني إنّ تونس أعلمت التحالف الدولي بضرورة التنسيق مع دول الجوار في صورة اعتزامه التدخل عسكريا في ليبيا لمحاربة داعش، مضيفا أنّ تونس اشترطت أن لا تتم هذه الضربات إلا بعد موافقة الحكومة الوطنية الليبية.