شاه في عودة الحبيب الصيد الاستعراضية إلى القصبة: احتفاء الحراس بالمحروس (صور)

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في عودة الحبيب الصيد الاستعراضية إلى القصبة: احتفاء الحراس بالمحروس (صور) / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": حظيَت عودة رئيس الحكومة الحبيب الصّيد إلى قصر القصبة لاستئناف عمله بعد وعكة صحيّة ،أثارت عديد التّسؤلات والتكهّنات حول مواصلته لمهامه ،باحتفال خاص من قبل أعوان الامن المكلفين بحمايته وذلك فور وصوله الى مقر الحكومة. وقد نشرت رئاسة الحكومة عبر صفحتها الرّسميّة بموقع “فايسبوك”، اليوم الإثنين 22 فيفري 2016، صورتين للحظة دخول الصّيد إلى القصبة تبرزان احتفاء الحرس الشخصيّ لرئيس الحكومة بعودة رئيسهم و”محروسهم”.
وقد أظهرت الصّورة الأولى الحرّاس يطِلُّون من أبواب السيّارة الثّانية الموالية لسيّارة الصّيد وهي في الأمتار الأخيرة قبل توقّفها أمام باب دخول المقر.
وما أن وقفت سيّارتا موكب الصّيد الّذي كان مُغطّى الرّاس اتّقاء من برد الشّتاء، ومخلّفات الوعكة الصحيّة الّتي مرّ بها ربّما، حتّى استقبله حرّاس المقرّ بابتسامات. بقي رئيس الحكومة يتحدّث إليهم قليلا ممّا يشي بوجود تقارب بين الرّئيس وجماعة القصبة.
مشهد إطلالة الحرّاس من السيّارة الضّخمة،دون سلاح ببدلات رسميّة مفتوحة، فيه من المعاني الشّيء الكثير. المعنى الظّاهر هو التفافهم حول رئيس الحكومة الّذي يؤمّنون ركبه، لاسيّما بعد الشّائعات الّتي اكتنفت غيابه عن القصبة على ضوء لقاءات مكثّفة لرئيس الجمهوريّة الباجي قائد السّبسي بعديد الشّحصيّات والخبرات الوطنيّة في شتّى المجالات.
في المشهد أيضا شيء من الاستعراض الأمني والاحتفال بعودة رئيس الحكومة الحبيب الصّيد.
لكلّ سلك طرقه في الاحتفال. والاستعراض الرّسمي للقوّة في تونس تقليد ضئيل. بذلك كان موكب عودة الحبيب الصّيد إلى القصبة مشهدا مختلفا عن المألوف. ووقفة الصّيد للحديث إلى مستشاره الاعلامي وعدد من المسؤولين قبل دخوله ،يُظهر قُربا واضحا بين الحبيب الصيد ومعاضديه في القصبة, وفق ما نقلته صحيفة "الشارع المغاربي".