شاه في خطوة مفاجئة.. هذا ما فعله الحبيب الصيد بعد يوم من عودته إلى القصبة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في خطوة مفاجئة.. هذا ما فعله الحبيب الصيد بعد يوم من عودته إلى القصبة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": استقبل رئيس الحكومة الحبيب الصّيد، ،يوم الثّلاثاء 23 فيفري 2016 بدار الضّيافة بقرطاج عديد الضّيوف، بعد يوم واحد من عودته إلى القصبة إثر راحة استوجبتها وعكة صحيّة. فقد استقبل نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار رومان اسكولانو،الّذي تُوّجت زيارته لتونس بالتّوقيع على اتّفاقيّة ضمان وعلى مذكّرة تفاهم بقيمة جمليّة تناهز 250 مليون أورو.
مثلما أشرف الصّيد أشرف السيد الحبيب الصيد رئيس الحكومة عشيّة اليوم على مجلس وزاري مضيق خصّص لاستعراض خطة العمل المقترحة تحسبا لتطوّر الأوضاع في ليبيا وتداعياتها. والتقى بوزير التّكوين المهني والتّشغيل زيادة العذاري لإطلاعه على برنامج “فرصتي” الّتي أنجزته وزارة التّشغيل لفائدة طالبي الشّغل.
وتطرح عملية تغيير الحبيب الصيد لمقر مباشرته لمهامه من قصر الحكومة بالقصبة الى دار الضيافة ،تساؤلات مشروعة بشأن الاسباب التي دفعته الى هذا التغيير السريع ،هل مردها وضعه الصحي ام أسباب أمنية ؟
من هذا المنطلق، يبدو ان رلائاسة الحكومة مدعوة لتوضيح خلفيات هذه “النقلة” السريعة من القصبة الى دار الضيافة.
يشار الى ان الحبيب الصيد تعرض الى وعكة صحية استوجبت دخوله المستشفى العسكري في مرحلة اولى واجبرته في مرحلة ثانية على مباشرة مهامه من مقر اقامته ثم من دار الضيافة.
وأعلن الفريق الطبي بالمستشفى العسكري، المباشر للحالة الصحية لرئيس الحكومة، الحبيب الصيد، أن الأخير “تعرض إلى إلتهاب حاد، تمت معالجته بمضادات حيوية نتج عنها رد فعل تحسسي حاد، مما استوجب تعديل العلاج”.
جدير بالتذكير أن رئيس الحكومة كان غادر يوم الجمعة 5 فيفري المستشفى العسكري بعد استكمال العلاج به، إثر وعكة صحية أصيب بها يوم الاثنين غرة فيفري تطلبت الإقامة بالمستشفى المذكور التابع لوزارة الدفاع الوطني, وفق ما نقلته صحيفة "الشارع المغاربي".