شاه قائد السبسي يفتح النار ضد قيادات في نداء تونس ويتهمهم بالإستقواء بالخارج ومحسن مرزوق يرد

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قائد السبسي يفتح النار ضد قيادات في نداء تونس ويتهمهم بالإستقواء بالخارج ومحسن مرزوق يرد / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": التقى الرئيس الباجي قائد السبسي مؤخرا بمجموعة النواب الـ 31 الذين هددوا بالاستقالة، من حزب "نداء تونس" الأخير في ما أصبح يعرف بمسلسل أزمة "نداء تونس". وقد أكدت مصادر مطلعة لقناة العربية حضرت الاجتماع، ان الرئيس السبسي تحدث بلغة الحسم، كما أنه توجه باتهامات تصل حد "الخيانة".
كما عبر عن غضبه مما أتاه أحد قياديي الحزب" (دون أن يسميه)، الذي توجه له "باتهامات بارتكاب "خيانات كبيرة"، مشيرا الى أنه يعلم كل الخفايا"، وذلك فق ما أورد موقع "اخر خبر" نقلا عن مصادر قال انها مطلعة .
وأضاف ذات الموقع، في نقل لكلام ورد على لسان الرئيس السبسي بأن "هذا الطرف قد اتصل بحكومات أجنبية للتدخل في أزمة الحزب، وكذلك لإسقاط حكومة الحبيب الصيد". كما طلب قائد السبسي من النواب الحاضرين حسم أمرهم، قائلا: " من يريد البقاء في النداء فله ذلك ومن يريد الاستقالة فليستقل المهم ان يكون هناك احترام متبادل".
هذا ولم يغفل السبسي التأكيد على أنه مع قرار لجنة 13 التي شكلت لحل الأزمة، والتي أقرت عقد مؤتمر تأسيسي يوم 10 من الشهر الجاري.
وبالتالي فان الرئيس السبسي ومؤسس حزب "نداء تونس"، قد حسم أمره بصفة نهائية في وصفة حل أزمة الحزب. التي يري أنها قد طالت وأصبحت تهدد الاستقرار في البلاد.
الجديد في كلمة الباجي أمام النواب ال31، يتمثل في "الاتهامات الخطيرة" التي توجه بها لأحد قيادات الحزب، وهي اتهامات تتجاوز سقف الخلافات السياسية والحزبية، الى اتهامات بإدخال أطراف أجنبية في الحياة السياسية المحلية، وبالتالي المساس باستقلالية القرار السياسي داخل حزب كبير يتحمل مسؤولية حكم البلاد. ما يثير التساؤل عن الاستحقاقات المتوقعة مستقبلا بناءا على هذه الاتهامات؟ وكذلك عن هوية القيادي الذي يقصده الرئيس؟
السبسي الابن يتهم مرزوق
يذكر أن حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس قائد السبسي، ونائب رئيس الحزب قال في تصريح سابق أنّ الامين العام للنداء، محسن مرزوق، يحاول التسويق لصورة سلبية عن تونس بالخارج. واعتبر ان قيادات نداء تونس، أصبح لها توجهات مختلفة، مشيرا الى أنّ مرزوق يطالب بالإطاحة بحكومة الحبيب الصيد، متهما إياه بتشويه صورة رئيس الجمهورية والمس من مصلحة تونس بالخارج، خاصة في علاقة تونس بليبيا والجزائر. وبيّن السّبسي، خلال حوار معه في قناة "نسمة" المحلية، عقده منذ أيام، أن محسن مرزوق تهجم على المؤسسة الامنيّة وعلى الحكومة، واتهمها بأنها متعاطفة مع الارهاب والفساد. كما تحدث السبسي الابن عن مخطط يستهدف رئيس الجمهورية، مشيرا الى أنّ كل الاحداث التي تجري اليوم تبيّن نية استهداف سلطة رئيس الجمهورية.
من بينهم محسن مرزوق.. البكوش يتهم لوبيات تسعى لضرب مصالح تونس الخارجية
أكد موقع تونيزي تيليغراف ان وزير الخارجية الطيب البكوش والقيادي في حركة نداء تونس أعلم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بأن الامين العام المستقيل من الحركة محسن مرزوق قام خلال الاشهر القليلة الماضية باتصالات خارجية في كل من بروكسيل وواشنطن وأبو ظبي الهدف منها ضرب مصالح تونس لدى هذه الجهات الدولية وهو ما عبر عنه البكوش خلال اجتماع المتكب التنفيذي لحركة نداء تونس دون ان يقدم المزيد من الايضاحات
ووفقا لمصادر تونيزي تيليغراف فان الامر لا يتوقف عند محسن مرزوق فقط بل يتعداه الى وزير الخارجية السابق المنجي الحامدي الذي تعمد قبل مغادرته الوزارة الى تسريع الدعوة القضائية ضد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الامارات والتي سلمها سفير تونس السابق لدى الامارات في وقت بدأت فيه حكومة الصيد تتشكل فسارعت دولة الامارات وردا على هذه الدعوة القضائية الملغومة الى تجميد العلاقات مع تونس الى حد وقف منح تاشيرات دخول للتونسيين الا في الحالات النادرة. وقد قام السيد البكوش بدعوة السفير السابق الى تونس وتعويضه بسفير جديد.
وتؤكد هذه التسريبات ان الحامدي اتصل بعدد من كوادر وزارة الخارجية للحصول على منافع لا يستحقها مؤكدا لهم انه سيعود الى الوزارة وسيحاسب كل من رفض التعاطي معه. كما يشتكي البكوش في مجالسه الخاصة من وجود لوبيات تونسية محسوبة على الحكومة السابقة هدفها ضرب اي تحرك للخارجية التونسية
ناجي جلول : نداء تونس ملك للباجي قايد السبسي "مولى الباتيندا"
قال القيادي في حزب نداء تونس ناجي جلول (شق حافظ قايد السبسي) إن حزب "نداء تونس" هو ملك لـ "مولى الباتيندا" وهو الباجي قايد السبسي بالاضافة إلى قاعدة ناخبيه. واعتبر في ندوة صحفية عقدها على هامش اجتماع للمكتب التنفيذي لنداء تونس في ضاحية قمرت بالعاصمة تونس، أن هذا الحزب هو مشروع سياسي تأسس على مشروع الحداثة التي تعود لعهد حمود باشا منذ 1811 ويسعى إلى إنقاذ المشروع البورقيبي.
وأكد أن نداء تونس هو ملك لـ 1.5 مليون ناخب في تونس وأيضا لمؤسسه الباجي قايد السبسي الذي وصفه بـ "مولى الباتيندا" (صاحب رخصة نشاط تجاري).
وقال إن الخلافات القائمة حاليا في الحزب ليست سياسية ولكن تقنية حول شكل المؤتمر الذي سيتم تنظيمه. وهي ليست سياسية ولا عقائدية أو ايديولوجية. وذكّر في ذات الصدد أن "لجنة 13 " التي بادر بها الباجي قايد السبسي أقرت قيادة جماعية للحزب إلى حين عقد مؤتمر انتخابي.
محسن مرزوق لأنصاره : إنتظروا حملات تشويه ضدي
ممثلو الجهات والنساء والشباب الذين توافدوا طيلة ثلاثة أسابيع في اجتماعات متعددة انتصارا للمشروع الوطني والديمقراطية وضد الفساد والمحسوبية أقول لهم لقد اتحد مصيرنا ومستقبلنا.
أتشوق للقائكم مرة اخرى بعد ايام قليلة لننفذ ما رسمناه من برامج ووضعناه من مواعيد.
وفي انتظار ذلك يجب ان لا نلقي اهتماما لحملات التشويه المنتظرة والتي ينفذها البعض ممن وضعوا لأنفسهم سمعة كاذبة يوظفونها الان طمعا في مكرمة او توسلا لجائزة لان الذل طبيعة فيهم واساس لشخصيتهم
سيكون لكل شان اوان
الان نركز جميعا على نقطة واحدة بكل ما منحنا الله من قدرة تركيز: نقطة هي داءرة بيضاء فيها هلال ونجمة أحمران.
تحياتي م م