شاه غير بعيد عن الحدود التونسية.. تنظيم داعش يهاجم مواقع فجر ليبيا في صبراتة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / غير بعيد عن الحدود التونسية.. تنظيم داعش يهاجم مواقع فجر ليبيا في صبراتة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": شن تنظيم الدولة «داعش»، هجوما على مدينة «صبراتة» الليبية، لدحر مواقع عناصر «فجر ليبيا» المحسوبة على جماعة الإخوان، فبعد أن أعلن التنظيم عن إمارته، وعاصمة خلافته في «ليبيا»، يسعى إلى التوسع داخل ليبيا للسيطرة على معظم الأراضي المتاحة أمامه، لبسط نفوذه عليها وتوسعه فيها, وفقا لصحيفة "البوابة" المصري.
وقال المصدر أن قيادات التنظيم أوضحت عبر مواقعه التكفيرية، أنه سينال من عناصر «فجر ليبيا» المتواجدة في مدينة «صبراتة»، مشيرًا إلى أنه يواجههم يوميا لإحكام السيطرة على المناطق المسيطرين عليها، خاصة أنها من ضمن «جماعة الإخوان المرتدة»، حسب وصفهم.
وتعد عناصر «فجر ليبيا» الخصم العنيد الذي يواجه التنظيم الإرهابي في ليبيا، خاصة بعد إعلان «داعش» عن عاصمة ما يسمى بـ«دولة الخلافة».
وفي الوقت نفسه، شـن التنظيم هجوما حادا على جماعة الإخوان في مصر، واصفا إياها بـ«الإخونج الكاذبين»، مشيرًا إلى أن أعضاء الجماعة يطلقون الكذب بحق «داعش»، لينصروا فكرتهم ومنهجهم النتن، حسب وصف التنظيم.
هذا وقال مراقبون على شبكة التويتر أن داعش لن يسوق لصبراتة كإمارة مستقلة بذاتها بل سيظمها كــ"قاطع" إلى ولاية طرابلس لأن سياسة التنظيم تنص على التقسيم إلى ولايات كبرى وتحتها قواطع.
المجلس البلدي لصبراتة ينفي بالصور:
بعد وصفه للإستعراض العسكري الذي نفذه داعش في شوارع صبراتة بـــ"التوتر الذي حصل بين الأطراف المتنازعة بالمنطقة والذي كاد أن يتحول الى اشتباكات مسلحة قد تستغله بعض الأطراف الأخرى لإثارة الفوضى داخل المدينة", نشر المجلس البلدي صبراتة والموالي لفجر ليبيا صورا حديثة لزيارة تفقديةإلى المدينة الأثرية في رسالة إلى صحيفة بريطانية حذرت من مساس داعش بالأثار الرومانية بالمنطقة:
+ تابع أيضا: مصدر بريطاني يحذر من مخاطر سيطرة داعش على منطقة صبراتة الليبية