شاه قوات الأمن تلقي القبض على الإمام المعزول رضا الجوادي والنهضة تدخل على الخط

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قوات الأمن تلقي القبض على الإمام المعزول رضا الجوادي والنهضة تدخل على الخط / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أذنت النيابة العمومية بصفاقس بإيقاف الامام السابق لجامع اللخمي رضا الجوادي على ذمة التحقيق بتهمة مخالفة قانون الجمعيات وجمع الأموال دون وجه حق والاستيلاء على أموال عمومية باستغلال منصبه السابق. كما تم ايقاف رئيس فرع بنكي بالجهة على خلفية تورطه في قضية الفساد المالي بالجامع المذكور والتي تم على اثرها إيقاف محاسب الجامع وأمين ماله ومراقب حساباته.
وقبل دخوله مقر الفرقة قال الجوادي في تصريح مع عدد من وسائل الإعلام أنه قدم إلى المنطقة العدلية بصفاقس المدينة لتفنيد كل الإشاعات المغرضة التي تتحدث عن هروبه حسب قوله قائلا "قدمت لأفند كل الإشاعات وسأواجه استبداد وزير الشؤون الدينية" مضيفا "هذه مؤامرة من مؤامراته.. وثقتي كبيرة في كل مؤسسات الدولة".
واعتبر محامي الجوادي الأستاذ أحمد المعالج أن تتبع منوبه هو "استهداف له وانتقام منه لأنه لم يذعن لقرار وزير الشؤون الدينية القاضي بعزله ظلما"، متسائلا عن سر اتخاذ قرار تتبعه مباشرة بعد عزله دون القيام بذلك منذ تسميته من قبل الوزارة إلى الآن، أي خلال ما يزيد عن الأربع سنوات.
ووصف المعالج المؤاخذة القانونية لتصرف هيئة الجامع بالغريبة باعتبار أن هذا التصرف (استخراج دفتر صكوك) من شأنه أن يكرس الشفافية وليس الفساد المالي، وفق تقديره، حيث يضمن التعامل بالصكوك بدل التعامل بالاموال النقدية الشفافية اللازمة في كل المعاملات صرفا وقبضا.
النهضة تتفاجئ بقرار ايقاف الجوادي.. وتدعو للتهدئة
اكد القيادي بحركة النهضة العجمي الوريمي ان الحركة تفاجئت بقرار إيقاف إمام جامع سيدي اللخمي المعزول رضا الجوادي. وافاد الوريمي في تصريح اذاعي إن جهة صفاقس تعيش حالة احتقان، معبرا عن خشيته من أن يزداد التوتر والاحتقان على خلفية هذا الإيقاف. وأكّد الوريمي ان الحركة تدعو للتهدئة والتعامل بحكمة مع هذا الملف، مشيرا إلى إمكانية معالجته دون أن يكون رضا الجوادي بحالة ايقاف. كما عبّر الورمي عن خشيته من أن يكون لإيقاف الجوادي علاقة بإمامته لخطبة الجمعة، محذّرا من زعزعة الثقة في التوافق الوطني في هذا الظرف الدقيق.