شاه مجموعة ارهابية تقطع الكهرباء وتحاول اقتحام ثكنة عسكرية شرق الجزائر باستعمال سلاح المدفعية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مجموعة ارهابية تقطع الكهرباء وتحاول اقتحام ثكنة عسكرية شرق الجزائر باستعمال سلاح المدفعية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أصيب أربعة جنود بمفرزة وادي الشعبة 18 كلم غرب ولاية باتنة، ليلة السبت إلى الأحد 26 جويلية، بجروح متفاوتة الخطورة إثر هجوم مسلح نفذته مجموعة إرهابية أطلقت النار بواسطة مدفع تقليدي "هبهاب" داخل الثكنة (المدرسة التطبيقية لسلاح المدرعات), وفق صحيفة "الشروق" الجزائرية.
وذكرت مصادر متطابقة، أن الإشتباك بالسلاح تبعته محاولة المجموعة الإرهابية اقتحام المفرزة، بعد أن وجهت ضربات تسببت في قطع التيار الكهربائي داخل المفرزة، لتلوذ العناصر الإرهابية بالفرار فيما شرعت قوات الجيش عملية تمشيط واسعة للمناطق الجبلية المحيطة بالثكنة.
ووفقا لإفادات سكانية محلية فإن الهجوم الإرهابي تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مدينة باتنة وضواحيها، لترد قوات الجيش بهجوم باستعمال الطائرات المروحية لملاحقة الجماعة الإرهابية مجهولة العدد والهوية التي لاذت بالفرار باتجاه غابات وجبال المنطقة الوعرة.
وسادت حالة من الخوف وسط أحياء هذه البلدية حيث هرع العديد من الشباب إلى مساكنهم خوفا من عناصر المجموعة التي قدرها شهود عيان بالعشرات التي بقيت تتجول وسط شوارع وزوايا البلدية.
ولم تحدد المصادر، عدد عناصر المجموعة التي قامت بهذه العملية رغم ان رواج أخبار تتحدث على أن المجموعة التي قامت بالعملية هي كتيبة الموت التي لم تتمكن مصالح الأمن من تفكيك لغزها أو القبض على احد عناصرها منذ سنوات.
وفور ذلك، أمرت قيادة الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة بتنفيذ عملية تمشيط عسكري واسعة النطاق لتقفي آثار الإرهابيين والقضاء عليهم ولوحظ فرض تعزيزات أمنية استثنائية في كافة الطرقات والمسالك المؤدية إلى مدرسة التطبيق العسكري في سلاح المدرعات.