شاه تونس: نقابة وحدات التدخل ترفض العمل بنظام 12 ساعة لكافة الوحدات العاملة بالميدان

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تونس: نقابة وحدات التدخل ترفض العمل بنظام 12 ساعة لكافة الوحدات العاملة بالميدان / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": بلاغ من نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل - على اثر صدور البرقية القاضية بإعتماد نظام العمل 12/12 لكافة الوحدات الأمنية العاملة بالميدان إلى أجل غير مسمى وحيث خلّف ذلك استياءا شديدا لدى الأعوان والإطارات وحالة من الإحتقان والتذمر في صفوفهم. فإنّ نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل تعلن رفضها لهذه الأساليب والطرق البالية وتعتبرها استنزافا للموراد البشرية وإنهاكا للأعوان وضربا لجاهزيتهم الذهنية والبدنية بما يجعل هذا القرار عديم الجدوى والفاعلية وفاقدا للنجاعة المطلوبة وهو ما أثبتته الدراسات العلمية والتجارب التي عاشتها المؤسسة الأمنية خلال أحداث الثورة.
وعليه فإننا نطالب سلطة الإشراف بالتراجع عن هذا القرار واعتماد طرق وآليات بديلة لمجابهة التحديات الأمنية والمخاطر الإرهابية بما يكفل النجاعة الأمنية من جهة وعدم انتهاك حقوق الأعوان من جهة أخرى.
كما نؤكد أنّ شعارات الحرب على الإرهاب والواجب الوطني لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تستغل كذريعة لإنتهاك حقوق الأعوان المادية والمهنية والإجتماعية وأنّ الأولوية يجب أن تتجه إلى النهوض بواقع رجل الأمن بإعتباره محور عمل المنظومة الأمنية وأساس نجاح أي إستراتيجية أمنية يقع إقرارها وتبنيها .
وفي الختام فإنّ نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات تؤكد لمنخرطيها أن تمادي الإدارة في اعتماد منظومات العمل المرهقة والمهينة ما كان له أن يقع لولا عدم وجود إطار قانوني ينظم العلاقة الشغلية ويقنن عدد ساعات العمل الأسبوعية للميداني والإداري ويضبطها ويرتب المستحقات المادية للساعات الإضافية على غرار باقي قطاعات الوظيفة العمومية وأسوة بالنظم الأمنية في البلدان ذات العراقة في المجال الأمني.
كما ندعو منخرطينا إلى الإلتفاف أكثر حول نقابتهم وصيانة هذا المكسب رغم نقائصه ودعمه في سبيل تحقيق المطالب المشروعة لأبناء المؤسسة الأمنية وعلى رأسها الكرامة الإنسانية.