شاه القيادي عمر القويري في حكومة حفتر يفتح النار ضد القيادات التونسية على إثر عملية سوسة الإرهابية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / القيادي عمر القويري في حكومة حفتر يفتح النار ضد القيادات التونسية على إثر عملية سوسة الإرهابية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": بقلم عمر القويري رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة ومصلحة الآثار في ليبيا - الطيب البكوش وزير خارحية ‏تونس‬ : يصرح بأن ‫ليبيا‬ وما فيها من صراعات أصبحت بؤرة من بؤر التوتر و مرتعآ للارهاب ) ﻻ علاقة ﻷسمه ولقبه بمواقفه السياسية فهي مختلفة تماماً ، حذرناه في السابق وﻻ يزال في ضلاله القديم. الإعلام التونسي ركز على الكلاشنكوف الليبي وتجاهل حامله التونسي، إذا كان شخصان ارتكبا مجزرة راح ضحيتها 37 انساناً برئياً ، ماذا ستفعل كتائبهم الإرهابية التي يدربوها في معسكرات فجر ليبيا.
ﻻ تزال الأجهزة التونسية ﻻ تتعاطى بحزم مع الإعلام التونسي المتواطىء مع أموال الإخوان والسلبي في مصطلحاته المستخدمة في القضية الليبية ، ولم نسمع عن تحقيقات وتوقيفات لشخصيات تونسية تزور ‫طرابلس‬ وتعقد اﻻجتماعات مع قادة الميلشيات وتحاول الترويج لهم.
الحل واضح وبسيط كما طار ‫السبسي‬ محلقاً في الفضاء أكثر من عشرين ساعة إلى أمريكا لن يكلفه الطيران إلى ليبيا سوى ساعة فليحضر لزيارة الحكومة الشرعية هو ووزرائه وقادة جيشه ومدراء أجهزته الأمنية لتنسيق العمل وتبادل المعلومات وعندها فقط نقول اﻷمانة وصلت.
ما حدث في مدينة سوسة بجمهورية تونس الشقيقة جريمة إرهابية ندينها ونستنكرها، ونطالبهم بإدانة واستنكار جرائم فجر ليبيا بالمثل .. نمد أيدينا لهم للمواساة والمساعدة والتعاون في مواجهة الإرهاب وعليهم مد أيديهم.
المسؤولين الليبيين بما فيهم السيد رئيس الحكومة، زاروا تونس لبحث القضايا المشتركة، لكن العكس لم يتم ! .. لذلك على السادة الوزراء في الحكومة التونسية زيارة مدينة البيضاء، إذ سيطال الإرهاب الجميع حتى من يعتقدون أنفسهم أنهم في مأمن منه .. فمن الضروري التنسيق المشترك إقليميا ودوليا وإعلان حالة الطوارئ والنفير العام لدحر لإرهاب فكرا وممارسة.
الوقت ليس وقت شماتة وتشفي، إنما وقت معالجة وتصحيح اﻷخطاء والمسار .. فالوقت يداهمنا جميعا والتنظيمات الإرهابية تتوغل وتتمكن في بلداننا، وعلينا القضاء عليها عاجلا.
رحم الله اﻷبرياء وحفظ بلادنا العربية من كل سوء.