شاه بلاغ من المنصف المرزوقي بعد صدار قرار الحكم على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالإعدام

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بلاغ من المنصف المرزوقي بعد صدار قرار الحكم على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالإعدام / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": بلاغ من محمد المنصف المرزوقي - على اثر إحالة أوراق قضية الرئيس محمد مرسي وأكثر من مائة شخص على المفتي تمهيدا للنطق بحكم الاعدام في حقهم.
1- أدين بمنتهى الشدّة هذا الحكم السياسي والظالم بامتياز وأعبر عن كامل تضامني مع أخي وصديقي الرئيس محمد مرسي ومع كل المحكوم عليهم ومع عائلاتهم وأدعو الله أن تنتهي محنتهم التي هي محنتنا جميعا.
2- أدعو السلطات المصرية إلى التعقل وعدم المواصلة في خيارات لا يمكن إلا أن تأتي بالوبال على مصر التي نحبها ونحرص على استقرارها وأطالبها بعدم تنفيذ أي حكم بالاعدام واعتماد سياسة المصالحة الوطنية لتوفير السلم الاجتماعي والأمن الحقيقي .
3- أدعو كل السياسيين والحقوقيين في تونس والوطن العربي والعالم للتجنّد من أجل الحفاظ على أرواح أشقائنا المصريين.
4- أذكّر شعوبنا وكل الاحزاب السياسية ،والاسلامية منها على وجه
الخصوص، بضرورة إلغاء عقوبة الاعدام من كل بلداننا وها هي المأساة الجديدة تؤكّد ما قلناه دوما أن العقوبة تبررّر بالقصاص العادل من جرائم الحق العام ل، كن هدفها الرئيسي كان وسيبقى الانتقام السياسي والطبقي وإرهاب الشعوب لتواصل الاستبداد .و
لأن عيوبها الهائلة تغطي على نتائجها الهزيلة فإن علينا الالتحاق سريعا بنادي الدول الديمقراطية والشعوب المتحضرة التي ألغت عقوبة لا تدارك لها وكم من بريء راح ضحيتها.