شاه السفير السعودي بواشنطن يهدد: سنلجأ للقوة مرة ثانية إذا لزم الأمر !!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / السفير السعودي بواشنطن يهدد: سنلجأ للقوة مرة ثانية إذا لزم الأمر !! / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": هدد عادل الجبير السفير السعودي بالولايات المتحدة الأمريكية الميليشيات الحوثية وانصار صالح بالعودة لاستخدام القوة باليمن. وقال الجبير في مؤتمر صحفي : لن نزيل أي خيار عن الطاولة وسنلجأ الى القوة اذا لزم الأمر. وقال الجبير: النوايا العدوانية لميليشيات الحوثي أدت الى عاصفة الحزم. وكشف الجبير ان عملية إعادة الأمل ترمي الى حماية المدنيين ومواجهة تحركات الميليشيات.
‏وأضاف: ستستمر الرقابة الجوية والبحرية لمنع وصول الأسلحة للميليشيات. وفي مؤتمر صحفي من واشنطن، قال الجبير: "ندرك أن الحل في اليمن يكمن في المسار السياسي وليس العسكري"، مشدداً على أن "عملية إعادة الأمل تهدف لإحياء العملية السياسية في اليمن".
لكنه استدرك أن عملية إعادة الأمل "تشمل أيضا وقف أي أعمال عدائية للحوثيين"، مذكراً في هذا السياق أن "الحوثيون قصفوا تعز اليوم وقاموا بتحركات في مدن أخرى".
وشدد على أن الرياض ستواصل "الدفاع عن الشرعية في اليمن ضمن إعادة الأمل"، موضحاً: "نستخدم القوة ضد الحوثيين لمنعهم من السيطرة على اليمن عسكريا".
وفي سياق متصل، تحدث عن "استمرار الرقابة على اليمن جوا وبحرا للتأكد من عدم تسليح الحوثي"، وعن العمل على "حماية حركة الملاحة في باب المندب".
كما شرح أن عملية عاصفة الحزم هدفت لإزالة أي تهديد للسعودية وخاصة الصواريخ، كما أكد أن المملكة تعمل على إعادة إحياء الاقتصاد اليمني وتحقيق الرخاء لليمنيين. وتابع: "تم تدمير الترسانة الباليستية التي استولى عليها الحوثيون.. تم تحقيق أهداف عاصفة الحزم ولهذا بدأت عملية إعادة الأمل".
إلا أنه شدد على "أننا سنرد بشكل مباشر على أي تحركات عدوانية للحوثيين".
الجبير : نطالب روسيا بلعب دور إيجابي في حظر السلاح عن الحوثيين
كما طالب السفير السعودي من روسيا أن تلعب دوراً إيجابياً في الأحداث التي تدور في اليمن. وقال الجبير في لقاء له مع قناة الحدث إن على روسيا أن تلعب دوراً إيجابياً في الأحداث التي تدور في اليمن بين جماعة الحوثيين مدعومة بالرئيس السابق صالح وأن تعمل في حظر السلاح عن مسلحي الحوثي.
وحذر من أنه سيتم مراقبة جميع مداخل البحر تحسباً لأي تدخلات خارجية تضر في أمن واستقرار اليمن.
وأشار أنه لن يسمح لفئة صغيرة ان تسيطر على دفة الحكم في اليمن وأنه سيكون جاهزاً لحفظ الأمن والاستقرار في اليمن وعودة الشرعية الدستورية إلى اليمن والعمل من داخلها.
وأضاف الجبير أن هناك قرارات قريبة ستصدر بحق الحوثيين، مضيفاً أن وقف العمليات العسكرية مرتبطاً بتوقف الحوثيين من استهداف المدنيين كما لن نسمح لها بأي عمليات عسكرية جديدة.